تنسيق الجامعات.. قيد الطلاب الجدد وإرسال الكشوف النهائية بعد تحويلات "تقليل الاغتراب"

14-8-2019 | 14:37

التنسيق الإلكتروني

 

محمود سعد

يغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق، باب تسجيل رغبات التحويلات" تقليل الاغتراب"، لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، 20 أغسطس الجاري، على أن تبدأ الجامعات، في استقبال الطلاب الجدد، للقيد بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الدراسي الجديد، بعد إعلان نتيجة التحويلات.


وتستكمل الجامعات، بعد الانتهاء من نتيجة تنسيق التحويلات، الأوراق الخاصة بالطلاب الجدد بعد الترشيح للكليات من خلال مكتب التنسيق، والبدء في تسكين الطلاب.

وينتهي مكتب تنسيق القبول بالجامعات، من إرسال الكشوف النهائية للطلاب بالكليات بعد الانتهاء من التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على التنسيق، أنه بعد إعلان نتيجة التحويلات الخاصة بتقليل الاغتراب، يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بها للكلية أو المعهد الذي تم القبول به.

وأضاف عطا، في تصريحات خاصة، لـ"بوابة الأهرام"، أنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للطلاب بالكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وأكد عطا، أن 84 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب، مضيفا أن الموقع مستمر في استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2019، مشددًا على أن التحويلات في حدود النسبة المقررة 10%.