الجيزة تنظم جلسة محاكاة للحكومة المصرية ومجلس النواب لشباب الجيزة

13-8-2019 | 16:25

جلسة محاكاة للحكومة المصرية ومجلس النواب لشباب الجيزة

 

الجيزة - محمد بدران

نظمت محافظة الجيزة، مؤتمرًا للشباب حول النهوض بالمنظومة التعليمية، وذلك من خلال نموذج محاكاة للحكومة المصرية ومجلس النواب، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب.

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، خلال الجلسة، إن المحافظة لن تدخر جهدًا فى حل المشكلات التى تواجه المواطنين، وأن ملف تطوير المنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات الطلابية بالمدارس هو الشغل الشاغل لمسئولي المحافظة، مؤكدًا أن القيادة السياسية تسعى جاهدة إلى تحقيق نقلة نوعية فى الدولة بكافة مؤسساتها.

وأشار المحافظ، إلى أن الاستفادة الأكبر من التجربة للشباب، تتمثل فى كيفية تكوين فريق عمل جيد والعمل على ملف كامل لوزارة من الوزارات ودراسته ومعرفة التحديات الموجودة فى ذلك الملف والبحث عن الرؤى التي من الممكن أن يتم مناقشتها لمستقبل أفضل وحل جميع المشكلات المتعلقة بالملف الذي يتم مناقشته.

وأكد حرص الدولة للاستماع الى الشباب وإشراكهم فى التنمية وتجهيزهم لقيادة المناصب الهامة، مشيرًا إلى أن برلمان الشباب الذي تم تنظيمة يهدف إلى تفعيل دور الشباب للمشاركة فى صنع القرار والإلمام بالقضايا الهامة الداخلية والخارجية التى تؤثر علي مصر فى الفتره الراهنة والمرحلة القادمة وخاصة التحديات التي تواجه الأمن القومي الداخلي والخارجي ووضع رؤى الشباب للنهوض بمصر فى كافة المجالات وتدريب الشباب على وسائل وأدوات الرقابة البرلمانية.