إقبال كبير "المسرح القومي" و"العرائس" يقدم حفلة إضافية في ثاني أيام العيد | صور

13-8-2019 | 15:26

إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح

 

سارة نعمة الله

قال إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن عروض البيت الفني للمسرح شهدت مساء أمس الإثنين، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، إقبالاً جماهيريًا على جميع العروض المقدمة بالقاهرة و الإسكندرية و البحر الأحمر.

و أضاف مختار أنه على الرغم من العدد الكبير من العروض المشاركة ضمن موسم العيد هذا العام والذي وصل إلى ١٣ عرض مسرحي، إلا أن الجمهور المتعطش للمسرح انتشر في كل المسارح بصورة لافتة، مما جعل هناك طوابير الجمهور أمام باب دخول المسرح القومي، كما دفع الإقبال الجماهيري الكبير على فرقة مسرح القاهرة للعرائس إلى تقديم حفلتين متتاليتين، بالإضافة إلى ازدحام عروض فرق الشباب،الغد، الطليعة، الشمس، القومي للأطفال والإسكندرية، حيث رفعوا جميعا لافتة كامل العدد بخلاف الإقبال الشديد الذي يشهده عرض " ولاد البلد" بالغردقة.

جدير بالذكر أن فرقة المسرح القومي تقدم عرضها الجديد " المتفائل" الساعة التاسعة مساء على المسرح القومي بالعتبة، بينما تقدم فرقة مسرح الغد في تمام التاسعة مساء على مسرح الغد بالعجوزة عرض " الحادثة"، وتقدم فرقة مسرح الطليعة عرضين على قاعتيها بمسرح الطليعة بالعتبة، حيث تقدم على قاعة " زكي طليمات " عرض "يوم أن قتلوا الغناء" الساعة السادسة مساء ثاني وثالث و رابع أيام العيد، بينما تقدم على قاعة " صلاح عبد الصبور" الساعة السابعة مساء عرض " نوح الحمام" ابتداء من خامس أيام العيد.

أما فرقة مسرح الشباب فتقدم عرضين من إنتاجها حيث تقدم على المسرح العائم الصغير بالمنيل في تمام السابعة مساء عرض " بيت الأشباح"، وعلى مسرح ملك برمسيس تقدم عرض " مترو" في تمام الثامنة مساء.

وللأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض " رحلة الزمن الجميل" الساعة السابعة مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، أما فرقة المسرح القومي للأطفال فتقدم على مسرح ميامي عرض " زهرة اللوتس" في تمام السابعة مساء.

وتشارك فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بموسم عيد الأضحى المبارك بعرضين على مسرحين مختلفين لأول مرة، حيث تقدم عرض "ست الدنيا" على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر الساعة الرابعة عصرا، بينما تقدم عرض "أوبرا بنت عربي "على مسرح السلام الساعة التاسعة مساء.

أما محافظة الإسكندرية فتقدم فرقة مسرح الإسكندرية على مسرح بيرم التونسي بالشاطبي عرضيها الجديدين "ميمي و مامي" و"السندباد" الساعة السابعة مساء وعرض "حمام الست" في تمام التاسعة مساء.

وفي محافظة البحر الأحمر وابتداءً من وقفة عرفات و طوال أيام عيد الأضحى المبارك تقدم فرقة المسرح الحديث العرض المسرحي "ولاد البلد" بممشى النصر بالغردقة الساعة التاسعة مساء، وذلك ضمن خطة تجوال عروض البيت الفني.


إقبال كبير "المسرح القومي" و"العرائس"


إقبال كبير "المسرح القومي" و"العرائس"


إقبال كبير "المسرح القومي" و"العرائس"


إقبال كبير "المسرح القومي" و"العرائس"


إقبال كبير "المسرح القومي" و"العرائس"