واصف: احتماء المستثمرين بالذهب يتسبب في ارتفاع جنوني في أسعاره محليا وعالميا

13-8-2019 | 14:33

الذهب

 

حمدي عبد الرشيد

قال الدكتور وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتفاع أسعار الذهب بشكل مستمر على مدار الأسبوع الجاري جاء نتيجة بعض الأسباب السياسية والاقتصادية.


وأشار إلى الأسباب السياسية وهي الخلافات الدائرة بين الصين وأمريكا واعتصامات هونج كونج، مما كان له بالغ الأثر في خلق تحول جديد للاقتصاد، مما دفع العديد من المستثمرين والأشخاص للاحتماء في الذهب، باعتباره الملاذ الآمن، وهو ما عمل على الارتفاع المستمر لأسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري.

وأكد واصف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن الذهب أول مرة يتجاوز حاجز 1500 دولار للأوقية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ضبابية المعالم، ففي ظل الظروف الراهنة أصبح من الصعب توقع المستقبل.

وأشار إلى ارتفاعات أسعار الذهب، أثرت بشكل كبير على السوق المحلية خاصة بالنسبة للتجار، مؤكدا أن سوق الذهب شهدت تخلي العديد من التجار والحرفيين عن المهنة، فقد اتجه أغلبهم إلى امتهان مهن أخرى مثل "الاستثمار العقاري".

وأوضح واصف "بأن أسعار الذهب شهدت اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا غير مسبوق بمقدار 27 جنيهاً للجرام، حيث سجل عيار 18 نحو 617.57 جنيه، وعيار 21 لامس 717 جنيهاً، وعيار 24 بلغ 819.42 جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 5786 جنيهاً.