محاكمة رئيس الوزراء الماليزي السابق تبدأ الأسبوع المقبل

13-8-2019 | 09:43

نجيب عبد الرزاق رئيس الوزراء السابق الماليزي

 

الألمانية

أكدت المحكمة العليا في ماليزيا أن محاكمة رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق ستبدأ الأسبوع القادم كما هو مقرر، وذلك رغم محاولة أخيرة قام بها فريق الدفاع عنه لتأجيل الإجراءات.


ويواجه عبد الرزاق 25 قضية خاصة بغسل الأموال واستغلال السلطة تتعلق باتهامات بتحويل 2.28 مليار رينجيت (543 مليون دولار) من صندوق التنمية الماليزي "1.إم.دي.بي" لحسابه البنكي الشخصي.

وأيدت محكمة اتحادية من خمسة قضاة بالإجماع اليوم الثلاثاء قرارا كان قد صدر عن محكمة أقل درجة بأن تجرى المحاكمة في 19 أغسطس الجاري، وقال رئيس المحكمة تينجكو ميمون إنه "لا خطأ في قرار المحكمة العليا".

ووفقا لبوابة "فري ماليزيا توداي" الإخبارية فإن قرار اليوم يعني استنفاد كافة الخيارات القانونية لكل من الدفاع والادعاء لتأجيل المحاكمة.

ويجري تحقيق دولي بشأن قضية صندوق "1.إم.دي.بي" للاشتباه في قيام مسئولين ماليزيين بارزين باختلاس 4.5 مليار دولار من الأموال العامة، من بينهم رئيس الوزراء السابق وأسرته ومساعدوه.

ويواجه عبد الرزاق حاليا محاكمة منفصلة في سبع اتهامات بغسل الأموال وخيانة الثقة والفساد تتعلق بمعاملات غير قانونية تصل قيمتها إلى عشرة ملايين دولار من شركة "إس.آر.سي. إنترناشيونال" التابعة لصندوق التنمية لحسابه البنكي الشخصي.

الأكثر قراءة