4 برامج ساعات معتمدة بـ"آداب القاهرة".. تعرف عليهم

13-8-2019 | 01:18

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

 

محمود سعد

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن طرح 4 برامج جديدة بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب في المرحلة الجامعية الأولى، لتبدأ بها الدراسة في العام الجامعي 2020/2019.


وقال الخشت، إن البرامج شملت الترجمة التخصصية من اللغة الألمانية وإليها، واللغة العربية وآدابها وثقافتها للناطقين بغيرها، والمساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، واللغة الصينية لإدارة الأعمال وهو برنامج تقدمه كلية الآداب بجامعة القاهرة مع جامعة شنغهاي جياوتونغ الصينية ويدرس الطالب عامين بجامعة القاهرة وعامين بجامعة شنغهاي جياوتونغ ويحصل على شهادة تخرج من جامعة القاهرة وشهادة تخرج من جامعة شنغهاي جياوتونغ المصنفة 56 عالميا.

وأضاف الخشت، أن الكلية كانت قد طرحت في العام الدراسي الماضي 2019/2018 حزمة من البرامج بنظام الساعات المعتمدة، وهي برنامج الترجمة التخصصية باللغة الإنجليزية، وبرنامج الكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية، والترجمة التخصصية باللغة الفرنسية، والترجمة التخصصية باللغة الإسبانية، والترجمة التخصصية باللغة الصينية، بالإضافة إلى برنامج الترجمة التخصصية باللغة اليابانية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن البرامج التي تم طرحها بالكلية بنظام الساعات المعتمدة العام الماضي، لاقت نجاحًا كبيرًا بين الطلاب الذين أقدموا عليها بأعداد كبيرة.

الأكثر قراءة