"التضامن": فرق أطفال بلا مأوي تجوب الشوارع لإنقاذ الأطفال والمشردين كبار السن

11-8-2019 | 11:52

حملة أطفال بلا مأوي

 

أميرة هشام

أعلن برنامج حماية الأطفال بلا مأوى عن تشكيل غرفة عمليات مركزية خلال فترة عيد الأضحي المبارك؛ للتواصل والاستجابة للبلاغات الواردة من خلال الخط الساخن 16439.


ومن المقرر أن تجوب الوحدات المتنقلة الشوارع من أجل البحث عن الأطفال بلا مأوى والكبار بلا مأوى، وتوفير الحماية والرعاية اللازمة ونقلهم لدور رعاية تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة.

ومن جانبه، قال حسني يوسف، مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوي بوزارة التضامن الاجتماعي، إن فرق البرنامج تجوب الشوارع خلال فترة عيد الأضحي من خلال بعض الوحدات المتنقلة بالإضافة لاستمرار الخط الساخن 16439 في تلقي البلاغات الواردة بوجود أطفال أو كبار بلا مأوي.

وأضاف يوسف أن فريق الشارع تلقى تدريبًا على أعلى مستوى للعمل على التعامل الجيد مع الحالات في الشارع، مشيرًا إلى أن الفريق يتكون من أخصائي اجتماعي ونفسي ومسعف وأخصائي نشاط واخصائي إدارة حالة.

وأهابت وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مشردين بلا مأوى من خلال الاتصال الخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال الصفحة الرسمية لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى https://www.facebook.com/AtfalBelaMawa/

مادة إعلانية