سامح الجباس عن "نادي النيل الأسود السري": أتحدى نفسى لتقديم عمل يحترم القارئ

11-8-2019 | 12:59

رواية "نادى النيل الأسود السرى"

 

سماح عبد السلام

قال الكاتب والمترجم سامح الجباس فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" إن روايته الجديدة "نادى النيل الأسود السرى"، والصادرة عن بيت الياسمين للنشر تمزج بين التشويق والغرائبية، و تأخذنا وتتنقل بنا بين أرجاء مصر.


وكشف الجباس عن بعض أحداث الرواية  قائلاً:" تتلقى الشرطة المصرية تقارير تفيد بأختفاء عدد من الأشخاص من مدن مختلفة بدون سبب واضح، ثم تجد الشرطة بعض الأوراق والأقراص المدمجة مُلقاة فى أماكن متفرقة بالقرب من نهر النيل".

ويواصل:"فى كل فصل من فصول الرواية يحكى أحد المشتبه بهم المختفين ماحدث له حتى وجد نفسه فى هذا النادى السرى الذى تكتشف أن له أماكن دخول سرية بالقرب من نهر النيل،مع كل حكاية يقصها أحد المختفين نكتشف وجود حكاية أخرى لشخصية مصرية تاريخية عاشت قديمُا ونسيها التاريخ وكانت لها إنجازات هامة".

وحول الجديد الذى يقدمه فى رواياته السادسه قال: "لا أسعى للبحث فى رواياتى عن تقديم فكرة جديدة فقط، ولكن أيضاً أهتم باستخدام تكنيك مختلف فى كل رواية اكتبها".

ويستطرد الجباس قائلاً:"الروايات السابقة لى فازت بجوائز مصرية وعربية، لذلك عندما أقدم على كتابة رواية جديدة فإننى فى الحقيقة أتحدى نفسى فى تقديم عمل يحترم القارىء ويقدم إضافة جديدة لعالمى الروائى الذى أحاول أن أرسمه منذ صدور أول رواية".

الأكثر قراءة