الرقابة على الصادرات تستقبل 95 ألفا و575 طن واردات لحوم مبردة ومجمدة

10-8-2019 | 13:03

لحوم مستوردة - ارشيفية

 

ولاء مرسي

استقبلت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال الفترة من شهر مايو وحتى نهاية شهر يوليو الماضى العديد من رسائل اللحوم المستوردة التي تنوعت ما بين لحوم مبردة ومجمدة وضأن ومجمدات بإجمالى كمية 95 ألف و575 طنا، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.


فضلاً عن استقبال رءوس ماشية حية خلال شهري مايو ويونيو بإجمالى 28 ألفا و554 رأس بواقع 16 ألف و66 رأس عجول حية و12 ألفا و488 رأس جمال حية.

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقته وزارة التجارة والصناعة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حول كميات اللحوم ورءوس الماشية الحية المستوردة التي استقبلتها الهيئة مؤخرًا لتلبية احتياجات السوق المصرية من اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك.

وأكد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن الهيئة في إطار استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك كثفت من جهودها الرقابية للتأكد من مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية قبل طرحها في الاسواق من خلال تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على كافة المنتجات المستوردة خاصة المنتجات الغذائية لارتباطها بصحة وسلامة المستهلك المصرى.

وحول أحدث المؤشرات المتعلقة بنشاط الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال الفترة من مايو الماضي حتى نهاية شهر يوليو.

 قال جابر، إن الهيئة استقبلت 63 ألفا و522 رسالة غذائية وصناعية منها 22 ألفا و169 رسالة غذائية و41 ألف و353 رسالة صناعية، حيث اثبتت النتائج مطابقة 62 ألفا و513 رسالة صناعية وغذائية فيما تم رفض 1009 رسائل صناعية وغذائية لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية والعالمية.

وأضاف جابر أن الرسائل الغذائية المقبولة بلغت 21 ألفا و519 رسالة وتضمنت أهم بنود الواردات المقبولة الحبوب واللحوم والدواجن المجمدة والأسماك.

كما بلغ عدد الرسائل الغذائية المرفوضة نحو 650 رسالة وجاءت اللحوم البتلو المبردة وصلصة الطماطم وإضافات الأعلاف ومسحوق الشطة والعطور والمكملات غذائية وزيت الزيتون ومركزات العصائر والشاي على رأس بنود الواردات المرفوضة.

وأوضح رئيس الهيئة أن عدد الرسائل الصناعية المطابقة بلغت 40 ألفا و994 رسالة حيث تضمنت بنود الواردات الصناعية المقبولة حديد التسليح والأسمنت والأدوات الصحية والورق والصابون والملابس والمفروشات.

ولفت إلي أن عدد الرسائل الصناعية التي تم رفضها وصلت إلى 359 رسالة وتمثلت أهم البنود الصناعية المرفوضة في لعب الأطفال وأحجار القطع والجلخ والسيراميك والمنظفات والمواد اللاصقة والدهانات.