الربط بين التصميم الداخلي والخارجي للمباني التراثية في ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية

10-8-2019 | 12:29

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية ورشة عمل بعنوان "الربط بين التصميم الداخلي والخارجي للمباني التراثية بالإسكندرية"، وذلك في الفترة من 19 إلى 21 أغسطس 2019.


تتناول الورشة مقدمة عن تاريخ وحضارة الإسكندرية، ونبذة عن تراثها المعماري، وكذلك مبادئ وأسس التصميم الداخلي، والاتجاهات والطرز المختلفة للتصميم الداخلي، كما تتضمن الورشة كيفية ابتكار تصميمات ذات فكر يعتمد على الربط بين التصميم الداخلي والخارجي للمباني التراثية بالإسكندرية.

يقوم بالتدريب في الورشة الدكتور مينا نادر، مصمم جرافيك بمركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط، وحاصل على دكتوراه في إعادة توظيف الحيزات الداخلية للمباني التراثية بالإسكندرية.

وتأتي الورشة في إطار اهتمام مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بدراسة الإسكندرية في جميع العصور من كافة المجالات الثقافية مثل التراث الملموس وغير الملموس والآثار والفنون، بالإضافة الى دراسة الوضع الراهن للمدينة في القطاعات التنموية المختلفة كالمواصلات والإسكان والزراعة والصناعة، وأيضًا دراسة مستقبل المدينة وامتداداتها العمرانية.

 

الأكثر قراءة