شيركو حبيب: الكرد شركاء للمصريين فى مكافحة الإرهاب

10-8-2019 | 02:04

شيركو حبيب

 

ابراهيم جمال

قال مسئ و ل مكتب الحزب الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة شيرك و حبيب؛ إن حك و مة الإقليم لديها تعا و ن و تفاهم و تنسيق كبير مع الحك و مة الاتحادية ببغداد لمكافحة الإرهاب، و اصفا الكرد بأنهم شركاء للمصريين فى مكافحة الإرهاب بالمنطقة أيضا.


و أضاف حبيب؛ فى تصريحات صحفية مساء الجمعة؛ أن إعلان السلطات المصرية عن تصفية خلية إخ و انية مت و رطة في تفجير إرهابي أمام معهد الأ و رام بالقاهرة، يؤكد قدرة و عزيمة القيادة السياسية و أجهزة الأمن فى مصر على محاربة الإرهاب و دحض جماعاته، و اصفا الثأر للأبرياء بأنه انتقام ق و ى لدماء شهداء الجرائم الإرهابية بالمنطقة و العالم كله.

و أشار حبيب؛ إلى أن إقليم كردستان استقبل أكثر من ملي و ني نازح و لاجئ رغم الظر و ف الاقتصادية الصعبة التي مر بها، و هناك أكثر من نصف ملي و ن نازح و لاجئ في مدن الإقليم حتى الآن، مشيدا بالتعا و ن الأمني الجيد مع بغداد و د و ل المنطقة.

و أكد ممثل الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة؛ أن الشعب الكردي له علاقات تاريخية و و طيدة مع الشعب المصري و قيادته.

و لفت حبيب؛ إلى حادث اغتيال الدبل و ماسي التركي فى أربيل، م و جها الشكر لأجهزة الأمن بالإقليم على ضبط الجناة، مؤكدا أنهم "ستتم محاكمتهم حسب الق و انين"؛ مردفا؛ "لكننا نحتفظ بعلاقات مع جميع جيراننا على أساس الاحترام المتبادل د و ن التدخل في الشئ و ن الداخلية".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]