تصعيد 12 ألف من حجيج الجمعيات الأهلية إلى عرفات بتنسيق كامل مع الجانب السعودى.. اليوم

9-8-2019 | 15:30

حج

 

أميرة هشام

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى اليوم تصعيد ١٢ ألف حاج من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية إلى عرفات لأداء الركن الأعظم.

وفي هذا الصدد تتابع وزارة التضامن بدء عملية التفويج وآليات تصعيد الحالات المرضية والحالة الصحية للحجيج.

ويشهد اليوم تفويج الحجيج استعدادا للوقوف بعرفات والتى سبقها استعدادات مكثفة ومراجعة لخطة التصعيد إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ثم منى وإبلاغ الحجيج بموعد التحرك والاستعدادات اللازمة.

يتم التصعيد من خلال ٢٨١ حافلة مجهزة ومكيفة منها ١٢ حافلة احتياطية، والحافلات مزودة بحمامات وGPS، وتم اتخاذ اللازم نحو توفير الراحة والهدوء للحجيج لأداء المناسك.

وتم الانتهاء من استلام مخيمات مشعرى عرفة ومنى مبكرًا، كما سيتم توفير الوجبات الجافة و الساخنة للحجيج بمخيمات عرفات ومنى.

وقامت الوزارة بإعداد فيديو إرشادى يشرح لضيوف الرحمن المخيمات الخاصة بعرفة ويساعدهم على سهولة وصول كل حاج للمخيم الخاص به، إضافة إلى أن خطة التفويج تتم على مراحل تضمن تفادى الزحام ووفق مسارات محددة.

وفيما يتعلق بالحالات المرضية هناك ٧ حالات غسل كلوى سيتم تصعيدها، وقد تم اتخاذ اللازم نحو ضمان الالتزام بالغسيل بانتظام، أما الحالات المرضية سيتم تصعيدها بسيارات الإسعاف نظرًا لحالتها الصحية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية والمستشفيات السعودية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]