الإسكندرية والساحل ومطروح "كامل العدد" في عيد الأضحى

8-8-2019 | 15:22

الإشغالات الفندقية

 

فاطمة السروجي

استعدت المنشآت الفندقية لاستقبال نزلائها من السياحة الداخلية والعربية، مع اقتراب إجازات عيد الأضحى المبارك، واستمرار عودة المصريين في الخارج إلى مصر لقضاء إجازاتهم، وكذلك زيادة الطلب على المصايف وموسم الإجازات في دول الخليج، حيث ارتفعت نسبة الإشغالات بمختلف المدن السياحية.

وبلغت نسب الحجوزات المؤكدة بفنادق شرم الشيخ، قرابة 80% وفقا لعاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، خصوصًا مع تقديم عروض جاذبة وتنشيطية للسائحين بأسعار تنافسية من عدد كبير من فنادق شرم الشيخ خصوصًا الفنادق فئة الأربعة والخمسة نجوم، مما سيشجع المصريون على الخروج لقضاء إجازة العيد، بخلاف الجنسيات الأخرى مثل إيطاليا وأوكرانيا وألمانيا وبولندا والتشيك، وكذلك السائحين العرب.

وتوقع أن تتراوح نسب الحجوزات في مرسى علم والغردقة، ما بين 90 و100% خلال أيام عيد الأضحى وستكون غالبية الجنسيات الموجودة بهما خلال تلك الفترة من الإيطاليين والألمان والأوكران بالإضافة للمصريين.

وأوضح، أن نسب الإشغالات الفندقية خلال عيد الأضحى في القاهرة والجيزة، ستصل إلى 80%، حيث أن أغلب السائحين من الأشقاء العرب يفضلون قضاء العيد في القاهرة والجيزة.

وكالعادة تحظى محافظة الإسكندرية بنسب إشغالات 100% نتيجة لقربها من القاهرة، وعدد من محافظات الدلتا الذين يرغبون في قضاء العيد على شاطئ البحر المتوسط والاستمتاع بجماله كما أن البعض يعتبر قضاء العيد بالإسكندرية فرصة للاحتفال بالعيد وقضاء المصيف على شواطئ الإسكندرية، أما الساحل الشمالي فمن المتوقع أن تصل نسبة الإشغالات إلى 100% وكذلك مدينة مرسى مطروح.

وشدد عبد اللطيف على ضرورة الإسراع في استثمار المنطقة الواقعة بين مطروح والعلمين سياحيا، حيث تتميز بمناظر خلابة على البحر مباشرة ومن الممكن الاستفادة بها في إنشاء منتجعات سياحية في ظل الإقبال على زيارة مطروح والساحل الشمالي.