هديل ماجد في ندوة تكريمها بـ"بوابة الأهرام": حققت حلمي بالغناء أمام الرئيس السيسي | فيديو وصور

7-8-2019 | 17:02

ندوة هديل ماجد بـ "بوابة الأهرام"

 

أحمد سعيد - تصوير: عمر المهدي

نظمت "بوابة الأهرام" ندوة استضافت خلالها هديل ماجد إحدى ذوي القدرات الخاصة المُلقبة بـ"أم كلثوم"، التي كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الوطني السابع للشباب، بحضور والدتها المخرجة منال خورشيد، والدكتورة سهير عبد القادر رئيسة مؤسسة "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة، والدكتورة نادية العربي استشاري العلاج بالفن.


وقالت هديل ماجد ، إن والدتها اكتشفت موهبة الغناء لديها منذ الصغر، وبدأت في تشجيعها على تنمية موهبتها، لافتة إلى أنها تخرجت في كلية الآداب قسم فلسفة وبدأت الغناء في مرحلة الإعدادية ويلقبها الكثير بـ"أم كلثوم"، مستطردة: "بعد الثانوية العامة دخلت اختبارات كلية التربية الموسيقية ونجحت فيها، وبدأت أتدرب على الغناء، وبعدها قمت بإعداد دراسات حرة في الموسيقي".

وأضافت هديل، خلال حديثها أثناء الندوة، أنها حصلت على جائزة سيد مكاوي للغناء عام 2017، وكذلك تدربت لمدة أربع سنوات بقاعة سيد درويش على الغناء، وكان أول ظهور لها بالملتقى الدولي الأول لفنون القدرات الخاصة، ثم اشتركت في مهرجانات كثيرة والعديد من الحفلات كان من بينها مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية العام الماضي، متابعة: "قابلت صدفة الشاعر أمير طعيمة ووعدني بعمل أغنية خاصة لذوي القدرات الخاصة وأوفى بوعده بالفعل، فكانت الأغنية باسم "رقم صحيح" وشاركتني في غنائها المطربة أنغام بالملتقى الثاني لفنون ذوي القدرات الخاصة، ثم اشتركت بمهرجانات دولية".

ندوة هديل ماجد بـ "بوابة الأهرام"

الغناء بلهجات مختلفة


وأوضحت، أنها تغني حاليًا بعدة لغات مختلفة منها الللغة اليابانية، وكذلك اللهجة الإماراتية، وتسعى حاليًا لتعلم الغناء باللهجة الصينية، مشيرة إلى أنها تحلم بأن تكون سفيرة مصر في الغناء في الخارج، بالإضافة إلى عمل فيديو كليب خاص بها.

وأكدت هديل، أنها تعشق الإذاعة وتهوى سماع إذاعة القرآن الكريم، كما أنها قامت بحفظ جزء من القرآن منذ الصغر، مشيرة إلى أنها بطبيعتها متدينة وتستمع للإذاعة بمختلف محطاتها، كما أنها تحب الرسم والعزف على البيانو، موضحة أنها تشجع نادي الزمالك وتتمنى مقابلة اللاعب المصري المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.


وأوضحت، أنها تلمس اهتمامًا كبيرًا من الدولة بذوي القدرات الخاصة في الوقت الحالي، قائلة: "أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنجازاته، ولأنه جعل رأسنا مرفوعة لفوق ولسنا مهمشين، وأصبحت نظرة المجتمع لنا مختلفة تمامًا"، مؤكدة أنها وجدت حفاوة بالغة من أصدقائها ولمست فيهن الشعور بالفخر بما قدمته أثناء المؤتمر، قائلة: "شعرت بأنني في غاية السعادة والفخر وقتها".

ونوهت، بأن السبب الرئيسي وراء عشقها للأغاني القديمة أنها تظهر إمكانات صاحبها، موضحة أنها تحب من الأصوات الحالية الفنان على الحجار ومدحت صالح.

واستطردت "هديل" الملقبة بـ"أم كلثوم"، أنها كانت تحلم بالغناء أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستطرد: "كنت أتمنى أن يسمع الرئيس صوتي أثناء الغناء.. وتحقق حلمي"، لافتة إلى أنها تلقت اتصالًا من المسئولين من أجل حضور المؤتمر الوطني السابع للشباب وسرد قصة نجاحها، مضيفة أنها أثناء وجودها على المنصة طلبت من الرئيس عبدالفتاح السيسي السماح لها بالغناء، مردفة: "قلت للرئيس نفسي تسمع صوتي.. فقام بالرد عليّ وقالي لي: أنا اللي نفسي أسمع صوتك، وقمت بالغناء لأم كلثوم"، مشيرة إلى أنها فوجئت بالتكريم في ختام المؤتمر.

ندوة هديل ماجد بـ "بوابة الأهرام"



موضحة أنها فخورة بكونها مصرية، مشيرة إلى أن ذوي القدرات الخاصة ليسوا مهمشين مثلما يروج البعض ولكن لهم تأثير قوي للغاية في المجتمع، مستطردة: "المصري يشرف في أي مكان".

بينما أوضحت المخرجة منال خورشيد، والدة هديل ماجد المُكرمة من الرئيس السيسي في المؤتمر الوطني السابع للشباب، أنها تعرضت للكثير من الصعوبات في البداية عقب ولادة هديل بسبب المشكلات التي مرت بها ما بين أزمات صحية في العين واليدين والقدمين، مردفة: "كنت بدعو ربنا ليل ونهار، علشان يلهمنا طاقة الصبر، والحمد لله نعم ربنا كبيرة".

وأضافت والدة هديل، أنها شعرت باليأس في بعض الفترات ولكن إيمان ابنتها هديل كان قويًا، مضيفة أن "هديل" كانت تمدها بالقوة طوال الوقت رغم الظروف الصعبة التي مرت بها.

ندوة هديل ماجد بـ "بوابة الأهرام"


عزيمة وإصرار
وتابعت المخرجة منال خورشيد، أنها تعلمت من زوجها قيادة السيارة من أجل الذهاب إلى مركز العلاج الطبيعي، الذي يتم فيه علاج هديل بسبب انشغال والدها لظروف عمله.

وقالت باكية، "قوة هديل وإيمانها بالله كانت أكبر حافز ليا بعد وفاة والدها منذ 8 سنوات.. وفخورة بما حققته"، منوهة بأن ابنتها قامت بحفظ أذكار الصباح والمساء ودعاء ختم القرآن، ولديها القدرة إذا ما تلا عليها أحد سورة في القرآن أن تقول له تفصيلًا أين ذكرت تلك الآية وفي أى سورة"، مشيرة إلى أنها اعتادت منذ بداية دخولها المرحلة الجامعية على قراءة سورة "الملك".

ندوة هديل ماجد بـ "بوابة الأهرام"


نظرة إيجابية لذوي القدرات الخاصة
بينما قالت الدكتورة سهير عبد القادر رئيسة مؤسسة "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة: إن نظرة المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة تغيرت كثيرًا نحو الأفضل، مشيرة إلى أن هديل ماجد نجحت في أن تبهر الجميع بفضل إرادتها وتصميمها، موضحة أنها تمتلك موهبة حقيقية في الغناء ووالدتها ساعدتها كثيرًا في ذلك منذ صغرها، وكانت أكبر داعم لها طوال حياتها، والمؤسسة أظهرتها فقط، قائلة: "أنا فخورة بما قدمته هديل خلال المؤتمر الوطني السابع للشباب".

وأشارت، إلى أن الكثير لقبوا هديل بـ"أم كلثوم"، نظرًا لموهبتها الفريدة التي تمتلكها، منوهة بأنه حينما أسست مؤسسة "أولادنا" كان الهدف الأكبر لدينا ألا تتم المتاجرة بذوي القدرات الخاصة، وأن نعمل على تنمية قدراتهم الإبداعية، مشيرة إلى أنها حاولت جاهدة أن تكون كافة الأنشطة المقدمة إليهم مجانية ويتم تمويل ذلك من خلال التبرعات التي تصل للمؤسسة.

ووجهت رئيس مؤسسة "أولادنا" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه الدائم والمستمر للشباب عمومًا، واهتمامه الكبير بـ" هديل ماجد "، قائلة: "كنت سعيدة حينما صعد الرئيس على المنصة لتحية هديل ومرافقته له بعد غنائها لأم كلثوم".

ندوة هديل ماجد بـ "بوابة الأهرام"


العلاج بالفن
فيما أوضحت الدكتورة نادية العربي استشاري العلاج بالفن بمؤسسة "أولادنا" خلال كلمتها، أنها تنفذ العديد من البرامج لدعم وتأهيل ذوي القدرات الخاصة، منوهة بأنها تسعى دائمًا لدعم قدراتهم وابتكاراتهم لمزيد من الأعمال الإبداعية ومن أجل الانخراط بصورة أكبر في المجتمع، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي يكمن في إبراز مواهب ذوي القدرات الخاصة وتسويق المنتجات التي يعملون عليها وإظهار النقاط الإيجابية لهم أمام الجميع من أجل التفاعل معهم.

وفي ختام الندوة أهدى رئيس التحرير الكاتب الصحفي محمد إبراهيم الدسوقي، درع تكريم "البوابة" ل هديل ماجد ، وأثنى على ما قدمته خلال المؤتمر الوطني السابع للشباب وتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لها بعد غنائها لـ"أم كلثوم".

ندوة هديل ماجد بـ "بوابة الأهرام"


ندوة هديل ماجد بـ "بوابة الأهرام"


ندوة هديل ماجد بـ "بوابة الأهرام"

مادة إعلانية

[x]