مستشار التضامن للأشغال العامة: نعمل في 87 قرية لتوفير حياة كريمة لمواطنيها بنهاية العام

7-8-2019 | 15:35

محمد هاشم مستشار وزير التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

قال محمد هاشم، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للأشغال العامة، إن تنفيذ محاور مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ في 87 قرية في 11 محافظة.


وأوضح محمد هاشم، في تصريح لـ"بوابة الاهرام" أن العمل في هذه القرى يتم بالتوازي وأنهم يخططون للانتهاء منه بنهاية هذا العام ، مشيرا إلى أن 11 محافظة تنقسم ل7 في الجنوب و4 في الوجه البحري . وهي المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والاقصر وأسوان والوادي الجديد ومحافظات الوجه البحري محافظة البحيرة ومطروح والدقهلية والقليوبية

وأضاف أن معظم القرى تقع في محافظات الجنوب وتتراوح عدد القرى مابين 25 قرية في أسيوط و14 قرية في سوهاج وهما المحافظتان الأكثر فقرا واحتياجا، بينما توجد قرية واحدة فقط في محافظة الدقهلية وأخرى في محافظة القليوبية.

ولفت مستشار وزير التضامن الاجتماعي للأشغال العامة إلى أنه خلال الشهور السابقة تم إعداد الخطط وترتيب القرى الأكثر احتياجا بحسب خريطة الفقر وتحديد ال87 قرية التي تأتي على رأس القائمة وتزيد نسبة الفقر فيها عن 70 % بحسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

وتابع: اخترنا 20 جمعية أهلية تعمل معنا كجمعيات نقدر نسميها الجمعية المظلة والتي ستدخل معنا في تنفيذ المبادرة بناء على خبرتها السابقة وتخصصاتها وقدراتها في المشاركة معنا في تنفيذ المبادرة .

وأفاد محمد هاشم : نستخدم المقاولين الصغيرين والمحليين الموجودين في نطاق هذه المناطق لإتمام الأشغال مع الاستعانة بالشباب الواعي لدى الجمعيات الأهلية لإجراء المسوح والمتابعات الميدانية لتحديد الأنشطة وبحث الحالات الاجتماعية لكل الأسر والوقوف على سبل تحسين حياتهم المعيشية اليومية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية