ورشة لتعليم الرسم ومبادئ التلوين للأطفال في بيت السناري.. ننشر تفاصيل الاشتراك

6-8-2019 | 14:44

بيت السناري

 

مصطفى طاهر

ينظم بيت السناري ورشة مفتوحة لتعليم الرسم للأطفال ، وذلك بمقره في منطقة السيدة زينب.

تركز الورشة على تنمية مهارات الرسم المختلفة باستخدام الأقلام الرصاص والأقلام الحبر، وكيفية عمل مواضيع تعبيرية وزخرفية باستخدام تقنيات الرسم المختلفة، وكذلك تعليم الرسم بالممارسة والتكرار، وهو يشبه إلى حد كبير تعلم الكتابة، فكما يأخذ الشخص وقته في تعلم طريقة إمساك القلم ويدرّب عينه ويده على رسم خطوط وأشكال معيّنة على الورق، كذلك يكون الرسم، فكما يمكن للجميع تعلّم الكتابة يمكن للجميع تعلّم الرسم أيضاً. بالإضافة إلى تعلم مبادئ الضوء والتظليل وتعلّم "نظرية اللون"، من خلال النظر وتحليل الأشياء.

ويحاضر في الورشة الفنان محمد علام؛ حاصل على بكالوريوس تربية فنية ويعمل كمدير إدارة للمتاحف الفنية، كما إنه متخصص في فنون الرسم وله القدرة على التعامل مع الاطفال والنشء بسهوله واخراج أحاسيسهم وأفكارهم في صورة رسومات.

تهدف الورشة لاكتشاف الحالة النفسية للطفل من خلال تحليل رسوماته، والتعرف على شخصيته وتفريغ طاقته السلبية أو الإيجابية على الورق، والتعرف على شبكة العلاقات الاجتماعية التي يعيش في ظلها الطفل، والأشخاص المؤثرين في حياته، وتنمية مخيلة الطفل، والتعبير عن الحاجات والرغبات التي لا يمكن التعبير عنها بواسطة الكلام واللغة.

بالإضافة إلى تشجيع الطفل على حب الفن من خلال تنمية الذوق الجمالي والفني لديه، وكذلك الحد من الانطوائية.

- تفاصيل وموعد الورشة:
الثلاثاء 20 أغسطس 2019م
الوقت:5:00 -7:00 مساءً
المدة: الثلاثاء والخميس من كل أسبوع لمدة 8 محاضرات

- متطلبات الاشتراك:
الأطفال والنشء من سن 11 سنة فما فوق.
العدد اللازم للورشة هو من 13 إلى 15 مشتركًا.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية