رئيس جامعة القاهرة: نستخدم التبرعات فى إعادة تأهيل معهد الأورام وزيادة قدرته الاستيعابية

6-8-2019 | 13:36

الدكتور محمد عثمان الخشت

 

محمود سعد

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه سيتم استخدام أموال التبرعات التى تم تخصيصها لمعهد الأورام مؤخرا فى إعادة تأهيل المبنى الرئيسي والمباني الأخرى والتي تهشمت واجهتها وغرفها الأمامية فضلا عن تضرر أنظمة التكييف والمصاعد بسبب الموجة الانفجارية الناتجة عن الحادث الإرهابي الذى وقع أمام المعهد أول أمس.


وكشف دكتور محمد الخشت، أنه سيتم استخدام هذه الأموال أيضا فى الانتهاء من مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية لمعهد الأورام 30% من خلال تأهيل المبنى الجنوبى للمعهد، مؤكدا أنه بدأ هذا المشروع بالفعل منذ ما يقرب من ٨ أشهر، كأحد اكبر المشروعات التي تقوم بها الجامعة، وجارٍ العمل به حيث تم انجاز ما يزيد على ٢٥ ٪؜ ، وسوف يتم الانتهاء منه ٢٠٢٠ . وهو ما يعد نقلة نوعية في خدمة علاج الاورام في مصر، خاصة أنه سوف يجهز بأحدث الأجهزة على مستوى العالم طبقا للمواصفات الدولية، موضحا أن مستشفى معهد الأورام يستقبل المرضى من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بواقع 272 مريضا يوميًا في المتوسط، كما يتلقى 100 مريض يوميا العلاج الكيماوي بفرع التجمع الأول.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه الجامعة تعمل على زيادة عدد الأيام التى يستقبل فيها المعهد المرضى لأغراض الاكتشاف المبكر على الأورام، وأن هناك خطة متكاملة لتطوير معهد الأورام، مشيرا إلى أنه طبقا لآخر إحصاء بلغ عدد المترددين على المعهد 306477 سنويا، مؤكدا أن عدد المرضى المترددين لأول مرة على المعهد يبلغ 26858 وعدد المرضي الداخلين سنوياً للمعهد 7261، مؤكدا أن المعهد يضم نخبة متميزة من أساتذة الأورام على مستوى مصر.

وأوضح الخشت، أن عدد العمليات التى سنوياً بالمعهد بلغ 4804، وعدد حالات قسم الأشعة 61242، كما أن عدد حالات قسم الطب النووي 6571، وعدد حالات الكيماوي مجاني بالمعهد 21621 حالة، وعدد حالات الكيماوي تأمين بالمعهد 7319، معلنا أن عدد حالات كيماوي الأطفال 15347، وأن عدد مرضى الرعاية جراحة بالمعهد 675 مريضا سنوياً، إذ يضم المعهد 313 سريرا حاليا.

وتوجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بالشكر لكل الأفراد والجهات التى بادرت بالتبرع لإعادة تأهيل معهد الأورام، مؤكدا أن هذه هى الروح المصرية التى تظهر فى وقت الشدة، وأن المصريين قادرون بهذه الروح العظيمة على دحض الإرهاب الأسود وكسر شوكته.

مادة إعلانية

[x]