"القومي للإدارة" يطلق برنامج التفكير والتخطيط الاستراتيجي لتنمية قدرات موظفي الحكومة

5-8-2019 | 10:57

وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

 

محمود عبدالله

أطلق المعهد القومي للإدارة، الذراع التدريبي ل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، برنامج ًا تدريبيًا تحت عنوان "التفكير والتخطيط الاستراتيجي" وذلك في إطار الخطة التدريبية التي تحرص وزارة التخطيط على تنفيذها وفي ضوء محور تنمية وبناء القدرات للموظفين ضمن خطة الإصلاح الإداري وتحقيقًا لأهداف رؤية مصر 2030.


وكانت وزارة التخطيط ، قد أكدت أنها تسير نحو تحقيق كل محاور خطة الإصلاح الإداري بالتركيز على محور تنمية وبناء القدرات والذي يعد بمثابة نقطة فارقة في سبيل تحقيق الخطة وعملية التطوير المؤسسي.

وأضافت أن النهج الذي تتبعه الوزارة والمعهد القومي للإدارة يسير وفق معدلات متسارعة محققًا نتائج إيجابية تم رصدها وفقاً لعملية المتابعة والتقييم التي تتم للمتدربين، مشيرة إلى أن توفير البرامج التدريبية يسير بنظم أكثر دقة وفقاً للاحتياجات التدريبية للعاملين.

ومن جانبها، أوضحت د. شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن ال برنامج الحالي يستهدف تدريب حوالي 50 متدربًا على عدد من المحاور المهمة والتي تتضمن التعريف بمفهوم التخطيط الاستراتيجي ومعرفة خطوات التخطيط الناجح، إلي جانب استراتيجية تحديد الأهداف وطرق التحليل المختلفة كالتحليل بطريقة SWOT فضلاً عن خطوات عملية التخطيط ووضع وتحديد الأهداف بطريقة SMART.

وأضافت أن ال برنامج التدريبي جاء شاملاً لعدد من المحاور الأخرى والتي ضمت رسم وإعداد خطة زمنية وعملية للمستقبل والتغلب على عقبات التخطيط، فضلاً عن تقييم الأهداف الأستراتيجية ومتابعة الأداء.

وأشارت "شريف" إلى أن الهدف من ال برنامج يتمثل في تعريف المشاركين بمفهوم التخطيط الاستراتيجي وأهميته في صنع النجاح ومهارات إعداد الخطة الاستراتيجية و تقييم الأهداف الاستراتيجية ومتابعة الأداء.

الأكثر قراءة

[x]