محافظات

طوارئ بالأقصر استعدادا لعيد الأضحى.. والمحافظ يقرر فتح الحدائق مبكرا | فيديو وصور

4-8-2019 | 18:27

جانب من الاجتماع

الأقصر-إيمان الهواري

شدد اللواء عماد أبو العزايم، سكرتير مساعد محافظة الأقصر، على ضرورة تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار، ومنع التلاعب في أسعار السلع الأساسية، وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سكرتير مساعد محافظة الأقصر مع قيادات الأجهزة التنفيذية، وحضره مسئولو مديريات التموين والطب البيطري، ورؤساء المدن؛ لمتابعة استعدادات عيدالأضحى.

ووجه أبو العزايم بتكثيف الحملات التفتيشية من مديرية الطب البيطري والتموين والصحة، للتأكد من سلامة السلع المعروضة وضمان توفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة، ومعاقبة المتلاعبين أو المخالفين بالمنافذ التي تم تجهيزها خصيصا في جميع أرجاء المحافظة لبيع هذه السلع، بالإضافة إلى الجمعيات الاستهلاكية لمنع الاختناقات مع استمرار بيع اللحوم داخل الشوادر المنتشرة في ربوع المحافظة.

ومن جانبه، استعرض الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بالأقصر، خطة المديرية لتوفير السلع والمنتجات واللحوم في الأسواق والسلاسل التجارية، وكذلك خطة تنظيم الحملات لمراقبة الأسعار والمنتجات، وضبط عملية البيع والشراء ووقف حالات الغش التجاري والقضاء على التلاعب، لافتا إلى طرح كميات كبيرة من اللحوم المحلية والمستوردة داخل المجمعات بأسعار مناسبة.

وعرض الدكتور عاطف علي، مدير مديرية الطب البيطري، تجهيز المجازر ومتابعة حركة أسواق الماشية، والتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة أنواع اللحوم المباعة وجودتها.

وأوضح رمضان صديق، مدير مديرية شئون البيئة بالأقصر، عن خطة المديرية للمرور المستمر خلال فترة أجازة العيد لمتابعة سلامة الأغذية وصلاحيتها، مشيرًا إلى تحرير محاضر فورية للمخالفين.

وأوصى الحاضرون في الاجتماع، بتوفير السلع الأساسية والمنتجات الغذائية واللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين، وتكثيف الرقابة على الأسواق وإحكام السيطرة عليها، وزيادة عدد الحملات لضبط الأسعار وتضافر جهود الأجهزة والتنسيق فيما بينها لمنع حدوث أي طارئ، واتخاذ الإجراءات المناسبة حال حدوث أي أزمة واحتوائها.

وفي سياق متصل، وجه المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بتكثيف التواجد الأمني في الشوارع الرئيسية والأسواق، وتحقيق الانضباط المروري وتوافر فرق عمليات الدفاع المدني والإطفاء على مدار الـ24 ساعة، ورفع درجة الاستعداد إلى القصوى في جميع المستشفيات والمنشآت الصحية، وتوفير جميع الخدمات الطبية وأطقم التمريض والأطباء، لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، ووجود طقم الإسعاف ومديري الإدارات الصحية لمواجهة الحالات الطارئة حال حدوثها.

وقرر محافظ الأقصر، فتح المنتزهات والحدائق مبكرا أيام العيد، لاستقبال المواطنين وتوفير الخدمات لهم، وحثهم على عدم التجمع في أماكن مغلقة لتفادى العدوى، مشددًا على تكاتف جميع الأجهزة الشعبية والتنفيذية بالمحافظة للعمل على حل مشكلات المواطنين.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة