جامعة الإسكندربة تعلن قواعد التحويل لكلية الحاسبات وعلوم البيانات

4-8-2019 | 12:20

جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلنت جامعة الإسكندرية ، اليوم الأحد، عن قواعد قبول التحويلات بكلية الحاسبات وعلوم البيانات المستحدثة بالجامعة، وفقًا للمواعيد التي سيقررها مكتب التنسيق عّن فتح باب التحويلات.


وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قرارًا الأسبوع الماضي، بإضافة كلية الحاسبات وعلوم البيانات، لكليات جامعة الإسكندرية لتصبح الكلية رقم ٢٤ بالجامعة.

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية :"إن الكلية الجديدة لن يتم تسجيلها على بوابة التنسيق الإلكتروني هذا العام، وسيتم فتحها عن طريق التحويلات المناظرة وغير المناظرة اعتبارًا من العام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ وفقاً للحد الأدنى لكليات الحاسبات وعلوم البيانات بالجامعات الحكومية.

وأشار إلى أن مدة الدراسة بالكلية أربع سنوات، وستتخذ مقرًا مؤقتًا في كلية العلوم مبنى الشاطبي لحين إنشاء مبنى مستقل للكلية بسموحة.

وأوضح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، أن الكلية ستقبل طلاب المجموعة العلمية، وستقبل التحويلات من الكليات غير المناظرة بجامعة الإسكندرية ، والمناظرة من الجامعات الأخرى فى حدود النطاق الجغرافي لجامعة الإسكندرية .

وأضاف "جابر"، أن الجامعة ستفتح باب التحويلات بكلية الحاسبات وعلوم البيانات، وفقًا للموعد الذي سيقرره مكتب التنسيق عن فتح باب التحويلات.
 

مادة إعلانية

[x]