محافظ بني سويف: نفذنا خطوات عملية لتحسين مستوى معيشة المواطن ضمن "حياة كريمة"| صور

3-8-2019 | 15:41

المبادرة الرئاسية حياة كريمة في بني سويف

 

بني سويف - مصطفى فؤاد

صرح المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، بالجهود التي نفذتها المحافظة لتحسين مستوى معيشة المواطنين وخاصة في القرى الأكثر احتياجاً، مشيراً إلى أن ذلك يتم من خلال الارتقاء بمنظومة الخدمات وتوفير الاحتياجات الأساسية وتوفير فرص العمل، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئيسية حياة كريمة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تترجمها الحكومة لمشروعات ومبادرات تنموية متعددة.

وأوضح المحافظ، أنه من خلال التنسيق مع وزارة التنمية المحلية، تم اختيار 20 قرية من القرى الأكثر احتياجا لتطوير مستوى الخدمات بها، مؤكداً أنه تم بالفعل توفير 17 مليونا و500 ألف جنيه للبدء في 5 قرى منها.

وأضاف المحافظ، أنه تم إطلاق مبادرة القوافل التنموية الشاملة، والتي تشمل دعم الخدمات الصحية من خلال القوافل الطبية بجانب قوافل توعوية وتثقيفية في كافة جوانب حياة المواطن، وذلك من خلال شراكة مجتمعية رائدة، إضافة إلى دمج جهود جامعة بني سويف في هذا الشأن، حيث تم استهداف 225 قرية وتوابعها، والتي تم تنفيذها بالفعل في عدد من القرى.

كما تم افتتاح 11 منفذ بيع وإتاحتها للشباب القروي ودعمهم من خلال قروض من إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة، وذلك ضمن خطة لإقامة منافذ لبيع السلع الأساسية بسعر الجملة على مستوى 40 مجلسا قرويا، وذلك يحقق فائدتين رئيسيتين وهما: توفير فرص عمل للشباب، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين في القرى الأكثر احتياجاً.

كما تم تشكيل وحدة للتنمية الاقتصادية تختص بوضع الرؤية والخطط والإشراف على تنفيذها لتنمية شاملة بالقرى السويفية، إضافة إلى تشكيل أول مجلس استشاري يضم المجتمع المدني والقطاع الخاص من الخبراء والأساتذة للدفع بخطة التنمية الشاملة بالمحافظة بشكل عام والقرى الأكثر احتياجاً بصفة خاصة.

وأشار المحافظ، أنه من خلال المشاركة المجتمعية، تم افتتاح مشروعات خدمية بقيمة 100 مليون جنيه، والتي تخدم أهالي القرى خاصة في قطاع الصحة، بجانب أنه تم تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2019/2018 بنسبة 100% باعتمادات تجاوزت 650 مليون جنيه، والتي شملت تنفيذ عدد كبير من المشروعات الخدمية ودعم المرافق العامة.


المبادرة الرئاسية حياة كريمة في بني سويف


المبادرة الرئاسية حياة كريمة في بني سويف


المبادرة الرئاسية حياة كريمة في بني سويف


المبادرة الرئاسية حياة كريمة في بني سويف