[x]

محافظات

محافظ القاهرة: قافلة صيدلة عين شمس نظمت حملات للتوعية بأهمية النظافة الشخصية لـ5 آلاف مواطن

2-8-2019 | 16:25

اللواء خالد عبد العال

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أهمية دور الجامعات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في خدمة القضايا المجتمعية، ومشاركة أجهزة المحافظة في تحقيق التنمية الشاملة وخدمة المواطنين، لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".


جاء ذلك تأكيد المحافظ خلال ختام عمل قافلة طبية نظمتها كلية الصيدلة جامعة عين شمس، بالتعاون مع محافظة القاهرة في منطقة المحروسة، بالنهضة بحي السلام 2، استمرت على مدار أسبوع، لتقديم خدمة طبية مجانية لأهالى المنطقة، في تخصصات (الأنف والأذن - تنظيم الأسرة - المخ والأعصاب - الباطنة - العظام - النساء - القلب - الأطفال - الجلدية - الرمد)، بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية، وصيدلية لصرف الدواء بالمجان.

ووقعت القافلة الكشف الطبي على ما يقرب من3500 مواطن، وعمل تحاليل لأكثر من 600 مواطن، إلى جانب عمل حملات توعية لأكثر من 5000 مواطن بأهمية النظافة الشخصية وصحة المرأة، والعادات الصحية الضارة، وخطورة زواج الأقارب.

ومن جانبه، ثمن المحافظ، دور القائمين على تنظيم الأنشطة والفعاليات الخيرية، وتقديم الدعم ورعاية الأسر الفقيرة، وتنظيم حملات التوعية عن النظافة، وعمل ورش الترفيهية للأطفال في منطقة المحروسة، لتغيير سلوك الإنسان إلى الأفضل، مع نقلهم إلى بيئة حضرية جديدة مختلفة عن السابق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة