"الوفد" يحتفل بنجاح مصر في تنظيم البطولة الإفريقية

1-8-2019 | 21:14

الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية

 

أحمد سعيد

نظمت لجنتا الشباب والرياضة بحزب الوفد، اليوم الخميس، ندوة للاحتفال بنجاح مصر في البطولة الإفريقية 2019، وحاضر وليد مهدي منسق المجموعة c مجموعة الدفاع الجوي في بطولة كأس الأمم الإفريقية.


جاء ذلك بحضور عباس حزين سكرتير عام مساعد حزب الوفد، ورئيس لجنة الرياضة، والكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير عام مساعد الحزب، واللواء سفير نور والمحاسب محمد حلمي سويلم أعضاء الهية العليا ومقرر لجنة الرياضة محمد الإتربي، والإعلامي علاء الوتديدي، وهاني خطاب ومحمد الشرقاوي وعماد زكي، وعماد يونس، وعبد الرحمن أبو هاشم، أعضاء اللجنة.

ووجه وليد مهدي، منسق المجموعة c مجموعة الدفاع الجوي في بطولة كاس الأمم الإفريقية، الشكر للمستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، على الاهتمام بقطاع الرياضة المصري، مشيرا إلى أن الهدف هو إعلاء مصلحة الرياضة المصرية ووضعها في المكانة التي تستحقه بين دولة العالم من خلال تضافر الجهود.

وأكد "مهدي" أن تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية كان تحديًا كبيرًا خاصة أن فترة الاستعداد والتي كانت أشهر معهدوة ولكن بفضل الجهد والعمل الدؤوب وحرص القيادة السياسية ودعم الدولة الكامل، لافتًا إلى أن جميع مؤسسات الدولة المصرية كانت تعمل من أجل خروج البطولة بالوجه المشرف الذي أشاد به العالم.

وأوضح "مهدي" أن تكليف مصر بتنظيم البطولة في هذا الوقت القصير كان أمرًا صعبًا على الأشخاص الذين لا يملكون أي إرادة، ولكن بالإرادة المصرية قمنا بكل هذه النجاحات، في هذا الوقت القصير، وهذا يدل على قوة الدولة المصرية وقوة رئيسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، واهتمامه الكبير بخروج البطولة بهذا الشكل الناجح.

وأضاف "مهدي" أن الدولة كانت حريصة على خروج البطولة بهذا الشكل المميز لذلك جعلت المهندس شريف إسماعيل مشرفاً على البطولة، بجانب تشكيل لجنة عليا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للمتابعة بالإضافة إلى الإشراف التام من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي كان يتواجد معنا بشكل يومي لمتابعة سير التجهيزات وتذليل كل العقبات أمام الجميع .

وتابع "مهدي" أنه كان هناك اهتمامًا كبيرًا من جميع مؤسسات الدولة المصرية بالبطولة علمية والتنظيم قائلا: "شاهدنا مجهود كبير من هاني أبو ريدة، ومحمد فضل صديقي وأخي مدير البطولة الذي عانى على مدار الـ6 مجموعات، فلم يكن مشوارًا سهلًا على الإطلاق، وهناك الكثير من الجنود المجهولة، فكان هناك أكثر من 20 لجنة، من الملاعب والإستادات".

وأشار "مهدي" إلى أن مجموعة الدفاع الجوي، التابع للقوات المسلحة، شهدت دخول 48 ألف مشجع من جنسيات مختلفة والجميع كان سعيد، وهذا لم يأت من فراغ ولكن من خلال العمل الدؤوب الذي قاموا به جميع المشاركين في المجموعة وخاصة رجال القوات المسلحة التي وفرت كل الإمكانيات للخروج بهذا الشكل، من مظهر الإستاد المشرف والتنظيم وطريقة الدخول والخروج والحفاظ على المشجعين وتأمين الفرق طول فتروة تواجدهم الطرق وكل شيء.

ووجه "مهدي" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعطي المسؤولية للشباب خلال البطولة لذلك يجب الاعتماد على الشباب وإسناد المهام لهم ثم المتابعة والمحاسبة، خاصة أن هناك كوادر شبابية كبيرة على رأسهم مدير البطولة محمد فضل، الذي أبهر العالم، متابعا: "وضعنا الشباب كل واحد منهم في مكانه الذي يصلح فيه، وكان لدينا إعلام مميز نجح في مخاطبة الإعلام الخارجي ونقل المظهر الحضاري للعالم وأيضا كان لدينا شباب مصري وطني واعي نجح في التعامل مع الفرق المشاركة والجمهور المشارك الذي جاء من جميع أنحاء العالم ".

ونوه "مهدي" بأن من يستحق التكريم هي الدولة المصرية، بعد كل هذه الإمكانيات التي ضختها ليخرج العمل بهذا الشكل، موجها الشكر مرة أخرى للمستشار بهاء الدين أبو شقة واللجنة الرياضية في حزب الوفد، وجريدة وبوابة الوفد والمركز الإعلامي لحزب الوفد.

قال عباس حزين، سكرتير عام مساعد، ورئيس اللجنة الرياضية بحزب الوفد، إن مصر أبهرت العالم بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي شهدت مشاركة 24 فريق من مختلف الدول العربية والإفريقية.

وأضاف "حزين" أن الدولة قامت بتنظيم البطولة في وقت قياسي وعلى أكمل وجه وكانت وجه مشرفة للدولة المصرية في جميع أنحاء العالم ويتحدث عنها عشاق الساحرة المستديرة على مستوى العالم وهذا توجيهات القيادة السياسية الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي وتكاتف مؤسسات الدولة.

وأوضح "حزين" أن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة يسلّط الضوء على عنصر مهم شارك في هذا النجاح وهو الكابتن وليد مهدي منسق المجموعة c مجموعة الدفاع الجوي في بطولة كأس الأمم الإفريقية، الذي تحدث عن كيف كانت قصة نجاح البطولة والجنود المجهولة وراء هذا النجاح.

وأكد الكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، أن الدولة المصرية نجحت في تصدير العديد من الرسالة الإيجابية من خلال التنظيم المشرف للبطولة الإفريقية 2019 من أهمها أنها بلد الأمن والأمان .

وأضاف "تهامي" أن استضافة حزب الوفد في ندوة اللجنة الرياضية للحزب كشف عن جهد وعمل دؤوب لجنود مجهولة في تنظيم البطولة، الأمر الذي جعل العالم ينظر إلى مصر رغم خروج المنتخب من التصفيات ولكن ظل العالم يتابع للبطولة عن كثب بفضل التنظيم المشرف في جميع المباريات.

وأوضح "تهامي" أنه حضر عدد من مباريات البطولة ومنها مباريات مصر، قائلا: "شاهدت التنظيم العالمي الذي حدث ومنذ أن قمت بحجز التذاكر من على موقع تذكرتي ثم التوجه إلى الإستاد لمشاهدة المباراة والدخول والجلوس في المكان المخصص والمغادرة يؤكد على عبقرية القائمين على تنظيم البطولة بعد أن قاموا بتوفير كل سبل الراحة للمشجعين والفرق".

ولفت "تهامي" إلى أنه كل من شارك في تنظيم البطولة شباب وأبناء مصر وكان هدفهم هو إعلاء مصلحة مصر دون أي اعتبار، ما يؤكد حديث الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب أمس على أهمية الاستعانة بمدرب مصري لتدريب المنتخب الوطني لأنه سوف يكون حريص على مصلحة مصر، قائلا: "وأنا مع هذا الحديث بشكل تام خاصة أن هناك العديد من الكوادر الرياضية والأسماء التي تصلح لتدريب المنتخب المصري، وشاهدنا نجاح منتخب كرة اليد، وتحقيق إنجاز تاريخي في مونديال شباب اليد بإسبانيا بقيادة المدرب طارق محروس وحصد الميدالية البرونزية، لذلك الحل الأمثل في الاعتماد على المدرب المصري".

وذكر اللواء سفير نور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الرياضة في المقام الأول تعتمد على الأخلاق وتعززها لذلك رياضة بلا أخلاق لا قيمة لها، مشيرا إلي نجاح تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 تؤكد عظمة الشعب المصري.

وأضاف "نور"، أنه شارك مع النادي الأهلي منذ عشرون عاما في تنظيم بطولات ويعلم جيد كم التعب والجهد الذي بذله القائمون على تنظيم بطولة كاس الأمم الإفريقية، لافتا إلي أن الدولة المصرية تحتاج إلى شباب أمثال وليد مهدي ومحمد فضل وغيرهم من الشباب الذين شاركوا في تنظيم البطولة الإفريقية لما في جميع المجالات حتى تصبح مصر في مصاف الدول المتقدمة بسواعد أبنائها.

وأكد "نور"، أن اللجنة الرياضية سوف تدرس إقامة ندوات ومحاضرات للشباب يحاضر فيه الكابتين وليد مهدي منسق المجموعة c مجموعة الدفاع الجوي في بطولة كاس الأمم الإفريقية، لنقل هذه الخبرة للشباب ليصبح نوة للمشاركة في البطولات التي تنظمها مصر خلال الفترة القادمة خاصة بعد أن أصبح لدينا بنية تحتية مميزة في العديد من الإستادات الرياضية التي تسمح لمصر تنظيم كل البطولات العالمية بفضل جهد جميع مؤسسات الدولة المصرية.

وقال الكاتب الصحفي عماد يونس، مدير تحرير "بوابة الوفد الالكترونية"، إن نجاح مصر في تنظيم واستضافة بطولة كاس الأمم الإفريقية 2019 وضعنا على طريق تنظيم واستضافة جميع البطولات العالمية الرياضية بما فيها بطولة كأس العالم.

وأضاف "يونس" أن البنية التحتية للاستادات التي شهدت مباريات البطولة الإفريقية على أعلى مستوي ولكن نحتاج إلى عمل هذه البنية التحتية في جميع ملاعب والاستادات الرياضية في جميع محافظات مصر بجانب إنشاء العديد منها بموصفات عالمية بعيدًا عن التكتلات السكنية وبنائها في المدن الساحلية مثل شرم الشيخ والغردقة والعلامين والعاصمة الإدارية الجديدة .

وأوضح "يونس" أن المشجع الذي يأتي من أي دولة يحتاج إلى مشاهدة المباريات ثم إقامة جولة سياحية في البلد التي تنظم البطولة، قائلا:" لذلك نجد أن معظم الدول تحرص على إقامة وإنشاء استادات في المدن الساحلية لهذا الغرض ومصر قادرة على ذلك وليس هذا فحسب ولكن قادرين على أن نجعل مصر من أكبر الدولة السياحية الرياضية خاصة في ظل توفر الإمكانيات".

وأشار "يونس" إلى أهمية متابعة العنصر البشري الذي شارك في البطولة الإفريقية وخاصة الشباب الذي قام بالتنظيم والتنسيق مع المشجعين والفرق وتوفير كل الإمكانيات لهم طول إقامتهم في مصر، وتعزيز إمكانيتهم من خلال كيان كبير تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة حتى يكون على جاهزية كاملة في أي بطولة رياضية مقبلة تنظمها مصر.

ووجه "يونس" الشكر لكل من ساهم في نجاح البطولة الإفريقية وخروجها بالشكل الذي أبهر العالم.


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية


الوفد يحتفل بتنظيم البطولة الإفريقية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية