60 عاما على إنشاء "ذاكرة" الأهرام.. سلامة وقيادات المؤسسة يشهدون احتفالية "الميكروفيلم"| صور

1-8-2019 | 18:10

احتفالية مركز التنظيم وتكنولوجيا المعلومات.. تصوير : ماجد محمد

 

شهد عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، اليوم الخميس، احتفال مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات (الميكروفيلم)، بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيسه، الذى يعد المركز الرائد فى مصر والمنطقة العربية المتخصص فى مجالات الأرشفة الإلكترونية وتكنولوجيا الميكروفيلم والتوثيق الصحفي والمعلوماتي.


وأشاد عبد المحسن سلامة رئيس مجلس الإدارة، بمركز "الميكروفيلم "وتحسن وضعه المالي، وتحوله من مكانة "الخاسر" إلى "الربحية" بفضل الإدارة الجيدة وإخلاص العاملين.

واستعرض عبد المحسن سلامة في كلمته، خططه للتطوير وإعادة البناء والنهوض بالقطاعات الاستثمارية بالأهرام، التي انطلقت منذ توليه المسئولية، مؤكداً أن المؤسسة لم تفتتح مشروعًا واحدًا خلال الـ8 سنوات الماضية، في حين أنه خلال عام واحد تم الانتهاء من إنشاء ثلاث كليات جديدة بتكلفة استثمارية بلغت أكثر من 150 مليون جنيه.

كما تم البدء فى إنشاء مجمع إداري وتجاري ضخم فى القرية الذكية، مبينًا أنه يجرى إنشاء 6 مشروعات استثمارية كبرى، بعد الانتهاء من التراخيص والاتفاقيات الخاصة بتنفيذها على أرض الواقع، نستثمر من خلالها جزء من أصول الأهرام غير المستغلة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن هذه المشروعات تخص مشروعًا إداريًا وتجاريًا وسكنيًا في المقطم، وآخر في الغردقة، ومشروعًا سياحيًا في مرسى علم، ومشروع النادى فى القاهرة الجديدة، ومشروعًا تجاريًا وسكنيًا في المعصرة، وإنشاء مجمع مدارس فى قليوب؛ حيث يجرى الآن الانتهاء من إصدار التراخيص اللازمة وحل المشكلات المتراكمة لهذه الأصول غير المستغلة.

وأوضح أن مؤسسة الأهرام تمتلك كل المقومات التي تجعلها تتخطى كل العقبات، مبينًا أن التحدى الأكبر هو كيف ستظل الأهرام قوية ومنطلقة فى مواجهة تحديات كثيرة فى أثناء مسيرتها، وعدم الوقوف مكتوفى الأيدي لتحقيق هدفنا نحو وضع الأهرام كمؤسسة ذكية واقتصادية.

ومن جانبه، ألقى أشرف بدر مدير عام المركز، كلمة فى الاحتفال أكد فيها دور المركز فى خدمة العمل الصحفي والتوثيق الإلكتروني والميكروفيلمي لكل إصدارات مؤسسة الأهرام العريقة، وخدمة الباحثين وطلاب العلم والمتدربين.

كما أكد أشرف بدر أهمية المركز وكونه كنزًا معرفيًا لا يوجد له مثيل بالشرق الأوسط، وقد شيد فى عهد محمد حسنين هيكل الذى كان يحرص على اصطحاب رؤساء الدول وكبار المسئولين خلال زيارتهم المؤسسة لتفقد مركزالميكروفيلم الذى يحوى ملايين الوثائق والأخبار والموضوعات والمدونات والصور النادرة، ويعد بالفعل "ذاكرة الأهرام".

وأشار إلى خدمات التوثيق التى يقدمها المركز بمكاتب الشهر العقارى والمحاكم الموزعة على مستوى الجمهورية.

وفى نهاية الحفل الذى حضره العديد من رؤساء تحرير الإصدارات والمديرين العموميين، وأعضاء مجالس الإدارة، ورئيس نقابة العاملين، تم تكريم رواد المركز القدامى.


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية