مارسيل سمير: توصيات مؤتمر الشباب ستكون منصة حوار دائم بين "البرنامج الرئاسي" و"التنسيقية"

1-8-2019 | 17:45

فعاليات مؤتمر الشباب السابع للشباب

 

أميرة العادلي

قالت مارسيل سمير عضوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب التجمع، إن مؤتمرات الشباب ، منصة حوارية هامة ومستدامة بين القيادة السياسية والشباب.

وأشارت مارسيل، إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجلسة الختامية ل مؤتمر الشباب السابع ، أكدت  أن المواطن المصري هو البطل في تحمله لمعارك الإرهاب والإصلاح الاقتصادي، وإرادته هي الدافع إلي النجاح، وأن الشباب المصري قادر علي تحقيق الأحلام والتطلعات الوطنية.

وأضافت، في توصيات لـ"بوابة الأهرام"، أن توصيات المؤتمر خلقت منصة تواصل دائم بين شباب البرنامج الرئاسي وشباب التنسيقية والباحثين من خلال نموذج المحاكاة الذي يعد أحد أهم الآليات للتواصل مع الشباب، خاصة أن الشباب المشارك قد أثبت كفاءة وقدرة عالية خلال جلسات المحاكاة علي مدار اليومين.

وأكدت مارسيل، أن الاستعانة بمجموعات عمل شبابية لمعاونة جهات ومؤسسات الدولة لمتابعة وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى هي تأكيد على أن الشباب المصري قادر على تحمل المسئولية ولا يتوقف عن الإبداع وتطوير الذات.

وتابعت أنه لأول مرة نشهد المسئولية المجتمعية المتمثلة في المشاركة بين الدولة والشركات والمجتمع المدني في مبادرة حياة كريمة في مؤتمرات الشباب ، وهذا سيكون له مردود عظيم في تنفيذ برامج الحماية، وكذلك قرار الرئيس بالإسراع في إجراء انتخابات المحليات، واستمرار أهم مبادرة نتجت من مؤتمرات الشباب (اسأل الرئيس) التي تجعل مؤتمرات الشباب وسيلة للتواصل مع ملايين من المصريين، فإذا كان المشاركين في المؤتمرات الآلاف، فإن (اسأل الرئيس) وسيلة هامة لمن لم يستطيعوا المشاركة.

[x]