الرئيس السيسي: "لو استمررنا بالخطط القديمة لخربت مصر في 2016"

31-7-2019 | 16:41

الرئيس السيسي

 

وسام عبد العليم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن النمو الاقتصادي خلال العقود الماضية لم يكن متوافقا مع الزيادة السكانية.


وأضاف الرئيس السيسي ، خلال جلسة مبادرة حياة كريمة بالمؤتمر السابع الوطني للشباب، إن الدولة بحاجة إلى العمل، قائلا:" لازم نشتغل ومفيش وقت لكلام ملوش لازمة.. دولة زى مصر عاوزه على الأقل تيلريون دولار ميزانية.

وأوضح الرئيس السيسي ، أنه في أول لقاء للترشح للرئاسة، تحدث عن مصر وعدد سكانها وموازنتها، مؤكدا الحاجة وبجهد كبير إلى العمل من اجل بناء دولة قوية.

وقال  الرئيس السيسي ، إننا نعمل على بناء مدن جديدة دون التحميل على موازنة الدولة، والهدف منها أن تعود بعوائد مادية، قائلا: "إذا كنا استمررنا على الخطط القديمة كانت مصر ستخرب في 2016".

وعن مبادرة حياة كريمة ، قال الرئيس السيسي ، إنه تم البدء بالقرى الأكثر فقرا لإصلاحها وتغييرها، ثم القرى الفقيرة، مشيرا إلى أنه وجه ببدء بتنفيذ المبادرات المتعلقة بصحة المواطن.
ونوه الرئيس السيسي ، إلى أننا بحاجة إلى حلول ومبادرات وابتكارات لمعالجة الأوضاع وزيادة استقرار الاقتصاد، قائلا:" نتحدث عن ألا نترك منزل أو طريق أو صرف صحي دون تطوير".

وقال الرئيس السيسي ، إن وزير الكهرباء أخبره قبل 3 أعوام عن ضرورة زيادة كفاءة شبكة الكهرباء لتأمين الكهرباء في مصر ، مشددا على ضرورة العمل والجهد الكثير والصبر لبناء دولة مصر ية قوية، وأن تكون خلال عامين دولة أخرى.

وأضاف الرئيس السيسي ، نعمل بشكل جيد جدا على قطاعي الصرف الصحي ومياه الشرب، مع دعم مبادرة "حياة كريمة".

الأكثر قراءة