وكيل مجلس النواب: مؤتمر الشباب أكد حالة التطور التي وصل إليها أبناؤنا فيما يخص عرض الأفكار وطرح الحلول

30-7-2019 | 22:50

السيد محمود الشريف

 

غادة أبوطالب

ثمن السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، الخطوات الحثيثة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لامتزاج وجهات النظر بين الشباب والحكومة فيما يخص مستقبل الدولة المصرية ومواجهة التي المشكلات التي ورثناها على مدار سنوات طويلة.


وقال الشريف، في حديثه لـ"بوابة الأهرام"، إن المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، وعدد من ممثلي الحكومة، أكد حالة التطور التي وصل إليها الشباب المشارك في المؤتمر، فيما يخص عرض الأفكار وطرح الحلول.

ولفت الشريف إلى أن الرئيس في مثل هذه المؤتمرات يعرض ما وصلت إليه مصر بعد الأزمات التي واجهها بعد تسلمه مقاليد السلطة، مشيًرا إلى أنه من عادة الرئيس الصراحة الكاملة في كل ما يتحدث، فهو يعرض الواقع أمام الناس حتى يرى الجميع بعينيه حقيقة الموقف، وفي كثير من الأحيان يتخذ قرارات غاية في الصعوبة ويواجهها وحده لكنه عودنا أن يكون محل ثقة المصريين دائمًا.

وتابع قائلاً: "الحديث عن برنامج الإصلاح الاقتصادي والشفافية التي تحدث بها الرئيس السيسي، طيلة الفترات الماضية واستكملها اليوم، كانت في غاية الضرورة، خاصة أن المؤتمر استعرض حقيقة الوضع الاقتصادي لمصر والذي تنامى كثيرًا في الفترة الأخيرة وخرجنا من دائرة العجز إلى تحقيق فائض أولي، واتجاه لزيادة معدلات النمو".