رئيس الوزراء: المواطن شعر بتحسن في الكهرباء والقضاء على طوابير الوقود وحل مشكلات الإسكان للشباب

30-7-2019 | 20:57

الدكتور مصطفى مدبولى

 

وسام عبد العليم

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن نموذج محاكاة الدولة ال مصر ية كان أمامه الفرصة لعرض ملف الإصلاح الاقتصادى.


وأكد مدبولى، خلال جلسة نموذج محاكاة الدولة ال مصر ية، أن هناك دول فقيرة أخذت خطوات الاصلاح الاقتصادى وتراجعت عنها.

وأشار رئيس الوزراء ، إلى أن هناك تحسبا لردود الأفعال، لافتا إلى أنه في وقت ما لا يجوز إلقاء اللوم لأن هناك ملفات كل حكومة تنأى عن النظر فيه.

ولفت إلى أن الدراسات قالت إن الاصلاح الاقتصادى يتسبب فى قفز معدل الفقر 10% ولولا الحماية والإجراءات التى حدث لما حدثت بمعدل الزيادة الذى وصل 4%.

وتابع: اختلف مع الرأى الذى قال إن المواطن لا يشعر بالإصلاح الاقتصادى مؤكدًا أن المواطن شعر بتحسن في الكهرباء والقضاء على طوابير الوقود وحل مشكلات الإسكان للشباب وحل مشكلة 200 ألف أسرة فى مناطق عشوائية فى مصر كان يتم استغلالها فى الأفلام .

وأشار لتطوير مثلث ماسبيرو التى كانت قائمة من السبعينيات بالإضافة الى حملة فيروس سي مما جعل هناك أملا للمواطن وتحسن .

وأشار إلى توجيهات الرئيس السيسي بضرورة تسليم الوحدات السكنية الجديدة لقاطنى العشوائيات مفروشة بكل الأساس وليس كوحدة سكنية خالية فقط.

وتابع رئيس مجلس الوزراء أن "علينا ملاحظة أن الواردات أصبحت لمستلزمات مهمة فى الصناعة، وليست واردات لسلع استفزازية كما كان يقال فى السابق".

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال نموذج محاكاة الدولة ال مصر ية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مادة إعلانية

[x]