السفير الياباني: الشركات اليابانية لديها رغبة متزايدة في ضخ استثمارات جديدة بمصر

30-7-2019 | 11:59

وزارة الاستثمار والتعاون الدولي

 

علاء أحمد

دعت وزارة الاستثمار الشركات اليابانية إلى ضخ استثمارات جديدة فى مصر والتى تبلغ حاليا 880 مليون دولار، فى ظل وجود 106 شركات.


جاء ذلك خلال لقاء بمقر وزارة الاستثمار مع عدد من الشركات اليابانية بمقر الوزارة، وارتفعت الاستثمارات اليابانية بمصر بنسبة 74.3% خلال العام المالى 2017/ 2018 لتبلغ 162.1 مليون دولار مقارنة بحوالي 93 مليون دولار خلال 2016/ 2017.

وقال السفير ماساكي نوكي، سفير اليابان لدى القاهرة، إن هناك فرصا رائعة للاستثمار في مصر، وهناك رغبة لدى الشركات اليابانية لضخ استثمارات جديدة في مصر، حتى تتحقق الاستفادة للبلدين، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي هو أفضل وقت للاستثمار في مصر، موضحا أن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر طوكيو السابع حول التنمية في أفريقيا (تيكاد 7)، في أغسطس المقبل، سيتم تخصيصها لمناقشة مناخ الأعمال والاستثمار في أفريقيا، بحضور عدد كبير من رجال الأعمال المصريين والأفارقة واليابانيين.

وقال توكوجي كوياما، المدير العام لمكتب تويوتا بالقاهرة، إن الشركة تبحث مع الحكومة المصرية كيفية النهوض بصناعة السيارات، تمهيدًا لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

وأشاد بسرعة الإجراءات فيما يخص قطاع الأعمال، بعد إقرار قانون الاستثمار، بخاصة فيما يتعلق بتجديد التراخيص لمكاتب الشركات وتراخيص العمالة.

وقال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى اليابنى، إن الاجتماع هو أفضل تحضير لمؤتمر تيكاد7، فقد شهدت الشهور الماضية تقدما واضحا في ملف التعاون في صناعة السيارات، وحان الوقت لتقييم سنوات من العمل المشترك الناجح، ووضع خطط استثمارية للمرحلة المقبلة.

مادة إعلانية

[x]