محافظة قنا تنهي استعداداتها للاحتفال بعيد الأضحى المبارك

28-7-2019 | 11:20

عبد الحميد الهجان، محافظ قنا

 

قنا- محمود الدسوقي

أعلن عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأحد، رفع درجه الاستعداد القصوى بالقطاعات الحيوية، والتي تخدم المواطنين بصفة يومية كالكهرباء والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والنظافة، ضمن خطة المحافظة للاستعداد المبكر لعيد الأضحى المبارك، مع وضع البدائل والحلول في حالة الطواري في تلك الخدمات الأساسية.

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين غرف العمليات الرئيسية بالديوان العام، والفرعية بالوحدات المحلية، ومديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية للرقابة المكثفة على الأسواق، وفحص المعروض من المواد الغذائية والأطعمة، والتأكد من صلاحيتها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

كما طالب محافظ قنا بتقرير يومي عن الأسواق على مستوى المحافظة، للتأكد من توافر السلع الأساسية المختلفة، بالكميات والأسعار المناسبة، مع ضرورة التأكد من توافر اللحوم والأضاحي، وتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين فى جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية.

وقال "الهجان"، إنه سيتابع نتائج حملات الرقابة البيطرية على منافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها؛ لضمان توفير لحوم خالية من أي مسببات مرضية، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ عدد من الندوات الإرشادية بجميع مراكز المحافظة، لتوعية المواطنين بضرورة ذبح الأضاحي بالمجازر حفاظًا على صحة المواطنين وعدم تلويث البيئة.

وأوضح أن مديرية الأوقاف، قامت بتجهيز عدد 110 ساحة؛ لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك موزعة على مستوى مراكز المحافظة التسع، لافتًا إلى أنه تم توفير خطباء لكل الساحات، كما أعلنت مديريات الصحة والطب البيطري إلغاء الراحات والأجازات والدفع بعدد كاف من سيارات الإسعاف في أماكن تجمع المواطنين وساحات الصلاة والمتنزهات العامة وعلي الطرق الداخلية والإقليمية بالمحافظة.