قبول دفعات جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والشهادات المعادلة

26-6-2012 | 11:46

 

مها سالم

صدق المشير حسين طنطاوى ، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية (حربية- بحرية- جوية- فنية عسكرية- دفاع جوى- معهد فنى ق م- معهد فنى تمريض إناث) من حملة الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، وقد تم إقرار تيسيرات جديدة للمرة الأولى، فى إجراءات قبول الطلبة للكليات والمعاهد العسكرية.


ويبدأ عمل المكتب الرئيسى لسحب الملفات، من السبت الموافق 30/ 6/ 2012، أمام مكتب فرعى 1 بالإسكندرية بالمدرسة العسكرية الرياضية بسموحة، ومكتب فرعى 2 بأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، ومكتب فرعى 3 بالإسماعيلية بالمدرسة العسكرية الرياضية، فيبدأ العمل بها من السبت الموافق 21/7/ 2012.

صرح بذلك اللواء أركان حرب خيرى غريب مستشار مدير الكلية الحربية والمعاهد العسكرية خلال، المؤتمر الصحفى الذى عقد صباح اليوم الثلاثاء، الذى أعلن خلاله الشروط العامة للقبول كالآتى: أن يكون الطالب مصرى الجنسية، ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس, وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد صدر ضده أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة حكما قضائيا فى أى جريمة مخلة بالشرف، أو تمس أمن وسلامة الوطن و القوات المسلحة ، على ألا يزيد سنه فى أول أكتوبر عن 22 سنة، كما يشترط ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج، ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة بالكلية، أو المعهد، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا أو لعدم اللياقة أو عدم الصلاحية للحياة العسكرية من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

كما تتضمن الشروط العامة للقبول اجتياز الاختبارات، والفحوصات الطبية التى يحددها مكتب التنسيق، وأن يجتاز الاختبار الشخصي (كشف الهيئة) وألا يكون قد أُعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، أن يكون طول الطالب لا يقل عن 170 سم والإناث 155 سم.

أما الكلية الجوية فيجوز أن يكون الطول بحد أدنى 158 سم، وأن يجتاز اختبارات المعلومات العامة عن مصر، والأحداث الجارية والآخر فى اللغة العربية بما يضمن إلمام الطالب بكل ما يدور بالمجتمع، وقياس قدرته على إدارة الحوار والتأثير فى الآخرين.

وعن الشروط الخاصة بكل كلية أو معهد أضاف:

الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بحد أدنى 65% فأكثر.

الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب درس إحدى مادتى الرياضة 1 أو 2 والفيزياء، والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، بحد أدنى 65% فأكثر.

الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والمعادلة بقسميها العلمى والأدبى بمجموع حد أدنى 55% فأكثر.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب درس الفيزياء والكيمياء والرياضة 2 والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية، لشهادات المعادلة بالقسم العلمى بشرط الا يقل المجموع عن 90 % فأكثر.

كلية الدفاع الجوى: تقبل الحاصلين على الثانوية العامة بشرط دراسة الفيزياء والرياضة 2، بشرط ألا تقل النسبة المئوية عن 80% فأكثر.

المعهد الفنى للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى بشرط أن يكون المنهج شاملا إحدى الرياضيتين، والفيزياء، والأزهرية القسم العلمى.

ومعهد "الدونبيسكو" تخصصات الكهرباء والميكانيكا، بشرط أن يطون المجموع 60% فأكثر للثانوية العامة والأزهرية والصناعية 65%.

معهد الفنى للتمريض إناث: تقبل الحاصلين على الثانوية العامة بشرط دراسة مواد الفيزياء والكيمياء مع الأحياء بحد أدنى 70 % فى المجموع الكلى.

وأكد أن جميع المحافظات ممثلة فى القبول بالكليات والمعاهد، بنسب متساوية ولا قيود على أى طالب من أى محافظة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]