"التخطيط" تختتم برنامج "التواصل والتناغم مع فرق العمل" بالتعاون مع الإمارات

27-7-2019 | 10:39

المهندسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

 

محمود عبدالله

اختتمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، البرنامج التدريبي تحت عنوان "التواصل والتناغم مع فرق العمل" والذي عقدته الوزارة في إطار التعاون المشترك بين حكومتي مصر و الإمارات .


وأكدت الوزارة أن التدريب يعد جزءًا من الخطة التدريبية التي تعمل الوزارة علي تنفيذها ضمن محور بناء القدرات وذلك بدعم من القيادة السياسية وحرص الحكومة ال مصر ية علي تنفيذ الخطة تحقيقاً لأهداف إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأوضحت أن تنمية المهارات القيادية والإدارية لكوادر الادارة العليا والوسطى هي واحدة ضمن أهداف خطة بناء القدرات مؤكدة إيمان الحكومة وإدراكها لأهمية تطوير الخدمات الحكومية ودعم وتقوية القدرات المؤسسية ونظم قياس الأداء في كافة الوزارات والمؤسسات.

وأضافت أنها تعكف على تقديم العديد من حزم البرامج التدريبية وفقاً للاحتياجات المطلوبة بل وتتابع تقديم البرامج بتقييم لها وفقًا للمتدربين لمعرفة مدي الاستفادة منها بل والوقوف علي الاحتياجات التدريبية لهم.

من جانبها، أشارت المهندسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لشئون الإصلاح الإداري، إلى أن عقد البرنامج التدريبي "التواصل والتناغم مع فرق العمل" جاء بهدف إكساب العاملين مهارات التواصل والتعرف على آليات التواصل الفعال إلى جانب التعريف بماهية الأساليب المتقدمة في التأثير في فريق العمل للوصول إلى الأهداف الإستراتيجية، بالإضافة إلى بناء فرق عمل فعالة للوصول إلى التوجهات المستقبلة للحكومات.

وأشارت إلى أن البرنامج تم تنفيذه من خلال أربع مجموعات تدريبية استمرت علي مدار أسبوعين حيث استهدف البرنامج حوالي 115 متدربا لكل مجموعة بإجمالي 460 متدربا للمجموعات الأربع ممثلين عن الوزارات المختلفة.

جدير بالذكر، أن البرنامج التدريبي تضمن العديد من الموضوعات المهمة، التي تضمنت التواصل من خلال الاتصال الفعال ونموذج الاتصال، الإصغاء الفعال إلى جانب التناغم من خلال التعريف، المعوقات، الممكنات فضلاً عن فرق العمل والورش التفاعلية.

مادة إعلانية

[x]