معسكر شباب "الحركة الوطنية" ينطلق إلى مطروح تحت شعار "مصر فوق الجميع" |صور

26-7-2019 | 19:57

معسكر شباب الحركة الوطنية ينطلق إلى مطروح

 

أميرة العادلي

انطلق أتوبيس شباب حزب الحركة الوطنية المصرية إلى مرسى مطروح لعقد المعسكر السنوي الصيفي في محافطة مرسي مطروح، والذي يشارك فيه أكثر من 50 شابا يعدون بمثابة نخبة كوادر الحزب الشابة بجميع المحافظات، رافعين شعار "مصر فرق الجميع".

وينظم المعسكر أمانة شباب الجمهورية لحزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة محمد عزمي المشرف العام على المعسكر، وبتعاون وإشراف الدكتور نور الشيخ، أمين التدريب والتثقيف بالحزب، ووائل حوار، أمين التواصل السياسي، وعصام سلامة، أمين التنظيم ل شباب الحزب، ويقود المعسكر الدكتور أحمد نشأت، أمين مساعد أمانة شباب الجمهورية.

وقال محمد عزمي، الأمين العام المساعد وأمين شباب الجمهورية والمشرف العام على المعسكر، إن الهدف الأساسي من تلك المعسكرات ليس هدف ترفيهي فقط إنما هدفنا هدف توعوي ورفع معدلات الوعي لدي ال شباب وتبصيرهم بحقائق الأمور والأوضاع الراهنة التي تمر بها الدولة وتحصينهم فكرياً ضد الأفكار الضالة والمعتقدات المنحرفة والجماعات التي تخطط لجرهم إلي البؤر المتطرفة بما يفسد علينا استقرارنا وأمننا وسلامتنا الداخلية.

وأضاف أن المعسكر ينعقد لمدة أربعة ايام متتالية في برنامج تأهيلي لقادة شباب المحافظات ويتضمن جدول أعمال المعسكر ندوات وحلقات نقاشية ونموذج محاكاة وأنشطة رياضية وترفيهية، مشيرا إلى أن المعسكر الصيفي السنوي يعد بمثابة أداة للبناء واستقطاب الكوادر النشطة الصالحة من ال شباب .

ومن جانبه، قال الدكتور نور الشيخ، أمين التدريب والتثقيف، إن المعسكر سيكون بمثابة فرصة رائعة للتواصل والاحتكاك وتأهيل وتجهيز الكوادر بالمعرفة والوعي بما يساعد ال شباب علي الارتباط الوثيق بالدولة وباحزابها، وكذلك التعرف علي قدراتهم وما يتمتعون له من ملكات إبداعية ليتم توظيفها التوظيف الأمثل.

وأشار إلى أن الأنشطة والمهارات التي تنعقد علي هامش تلك المعسكرات الصيفية تستفز طموح ال شباب وتجعلهم يبدعون في إخراج طاقاتهم بما يساهم في رفع معدلات الوعي وتفريغ شحنات كبيرة لدى ال شباب في المكان المناسب، مع الحرص قدر المستطاع على إيصال رسائل إيجابية تثقيفية وتربوية إليهم بأسلوب التشويق والمغامرة والترفيه.

وفي نفس السياق أوضح الدكتور أحمد نشأت الأمين المساعد لأمانة شباب الجمهورية أن المعسكرات الصيفية لحزب الحركة الوطنية المصرية ليست مجرد أنشطة ترفيهية فقط إنما هدفنا محاربة الغلو الفكري والتطرف الثقافي الذي يحض علي الكراهية ويـتعارض مع ثقافة وتقاليد مجتمعنا الشرقي المعتدل، مضيفاً أن ما لمسناه من حماسة لدى المشاركين لتنفيذ البرنامج يؤكد أنهم يستشعرون أهميته خاصة ما يتعلق بتعزيز الثقافة الوطنية والحس الوطني والمحافظة على مقدرات الوطن، ومحاربة الأفكار التي لا تتفق مع ثقافة مجتمعنا وخصوصيتها .

وأشار إلى أن المعسكرات الصيفية والأنشطة المقامة علي هامشها والزيارات الميدانية لتلك الأماكن الساحلية وما يتم خلالها من حوارات ومناقشات تساهم بلا شك في تعزيز قيم نحن أحوج إلى ترسيخها وتعزيز مفاهيم السلام الوطنية والمجتمعية التي غابت كثيراً عن أبنائنا بسبب غزو الأفكار الشيطانية الغريبة.


معسكر شباب الحركة الوطنية ينطلق إلى مطروح


معسكر شباب الحركة الوطنية ينطلق إلى مطروح


معسكر شباب الحركة الوطنية ينطلق إلى مطروح


معسكر شباب الحركة الوطنية ينطلق إلى مطروح


معسكر شباب الحركة الوطنية ينطلق إلى مطروح

[x]