أرقام قياسية رائعة تزين مشوار منتخب كرة اليد بمونديال إسبانيا 2019 |صور

26-7-2019 | 02:23

منتخب كرة اليد

 

مصطفى شرف

حقق منتخب مصر للشباب لكرة اليد، أرقاما قياسية مميزة وصنع التاريخ في بطولة كأس العالم تحت 21 عاما المقامة حاليا بأسبانيا، بعد توهجه الكبير ووصوله لنصف نهائي البطولة، وسط إشادة كبيرة من الجميع.

وخطف منتخب الشباب الأضواء بقوة بقيادة مدربه المميز طارق محروس، منذ بداية مونديال الشباب لكرة اليد، بحصد سبعة انتصارات دون تلقي أي خسارة، إذ تصدر مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة بعشر نقاط، بتفوقه على أستراليا ونيجيريا والسويد وكوريا الجنوبية وفرنسا على الترتيب، قبل أن يتخطى صربيا في الثواني الأخيرة بفارق هدف في ثمن النهائي.

وصنع التاريخ بريمونتادا ولا أروع ضد النرويج بقلب تأخره بخمسة أهداف لفوز درامي في النهاية بنتيجة 29- 27، وسط أفراح مصرية لا توصف بالتأهل للمربع الذهبي للعرس المونديالي على الأراضي الإسبانية، وإشادة كبيرة من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

سيلتقي المنتخب المصري الشاب نظيره الفرنسي في الدور قبل النهائي للمونديال في السادسة مساء غد السبت، وهدفه تحقيق الفوز ضد الديكة، وتكرار ما فعله أمامهم في ختام دور المجموعات بنتيجة 37-32، والمرور للمباراة النهائية للبطولة ومواصلة الحلم نحو لقب مونديال الشباب للمرة الثانية في تاريخ الفراعنة بعد نسخة 1993 التي أقيمت بالقاهرة.

وحصد المنتخب المصري للشباب، أرقاما قياسية رائعة في النسخة المونديالية الحالية، سنستعرضها في السطور القادمة:

أول منتخب غير أوروبى فى تاريخ بطولات العالم يفوز فى جميع مبارياته بدور المجموعات والستة عشر والثمانية بمجموع 7 مباريات، حيث حقق المنتخب المصرى الفوز فى الدور التمهيدى على أستراليا بنتيجة ( 44- 17) ونيجيريا (47- 30)، واكتسح العملاق السويدي بنتيجة (32-22)، ثم كوريا الجنوبية بنتيجة ( 38- 36 ) وتحقيق فوز تاريخى على فرنسا بنتيجة (37 - 32)، وفى دور ال16 تغلب على صربيا ( 30 - 29)، قبل ان يخطف النرويج في دور الثمانية بنتيجة ( 29-27 ).

ويعتبر أول منتخب غير أوروبى يسجل أكثر من 250 هدفا فى تاريخ بطولات العالم.

وتاريخيا، حقق منتخبنا الوطني إنجازا كبيرا، بعدما تصدر مجموعته للمرة الأولى في نسخة 1993 وحقق اللقب الوحيد في تاريخه وأقيمت البطولة بالقاهرة، والثانية في نسخة 1999 في قطر وحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية.


منتخب كرة اليد


منتخب كرة اليد


منتخب كرة اليد


منتخب كرة اليد