برلمان طلائع شباب الدقهلية يواجه المحافظ بطلبات إحاطة واستجوابات |صور

25-7-2019 | 16:34

برلمان طلائع شباب الدقهلية يواجه المحافظ بطلبات إحاطة واستجوابات

 

الدقهلية - منى باشا

شهد ديوان عام محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، جلسة برلمان طلائع المحافظة كنموذج محاكاة لمجلس النواب بحضور أكثر من 200 شاب وفتاة من أعضاء برلمان الشباب على مستوى المحافظة لعرض المشكلات والقضايا التي تهم الشباب على المحافظ الدكتور كمال شاروبيم، وعدد من كبار التنفيذيين، وذلك بمناسبة مرور 20 سنة على برلمان الطلائع.

أدار رئيس برلمان الطلائع الجلسة، وعرض أمير السر طلبات الإحاطة والأسئلة وقدم الأعضاء استجوابات للتنفيذيين في مجالات الصحة، والطرق، والشباب والرياضة، والتعليم، والإسكان، والأوقاف.

وثمن محافظ الدقهلية، خلال كلمته، دور الشباب في تنمية الدولة وقيادة المستقبل بفكر ورؤى جديدة، وأهمية التواصل والتلاحم معهم لما يملكونه من طاقات إبداعية كبيرة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي أولى الشباب اهتمام ورعاية كاملة.

ناقشت الجلسة عدد من المشكلات منها طريق رافد جمصة، والذي أكد المحافظ بدوره أنه تم بدء العمل فيه وأنه سيكون طريقا سريعا يليق بشعب الدقهلية العريق ويربط بين المنصورة والمنصورة الجديدة وبين عدد من المحافظات، وتم تخصيص 380 مليون جنيه لبدء العمل فيه.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن المنصورة الجديدة هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي للدقهلية، وأنها حاليا تحت الإنشاء، وستكون صرحا معماريا حضاريا ومدينة متكاملة، وأشار إلى أن البنية التحتية تحتاج إلى بعض الوقت للانتهاء منها على أعلى مستوى .

وبخصوص مصنع سماد طلخا، والانبعاث التي يتضرر منها سكان المنصورة وطلخا، قال شاروبيم: "إنه صرح صناعي عملاق تكلف مليارات، وأنه تم تقليل مستوى التسريب منه، ونعمل حتى يصبح مستوى التسريب صفر، وهذا يحتاج إلى تمويل مالي هائل ولابد من تضافر كل الجهود لتوفير هذا التمويل".

وحول مشكلة التوكتوك قال شاروبيم: "بدأنا بمنع سير التكاتك في المدن الرئيسية وهناك حملات مستمرة على التكاتك المخالفة ومصادرتها، وسيتم توزيعها على القرى وخلال 6 أشهر سيتم منعها نهائيًا من المدن".


برلمان طلائع شباب الدقهلية


برلمان طلائع شباب الدقهلية


برلمان طلائع شباب الدقهلية


برلمان طلائع شباب الدقهلية


برلمان طلائع شباب الدقهلية


برلمان طلائع شباب الدقهلية


برلمان طلائع شباب الدقهلية

الأكثر قراءة