"التضامن" تناشد الحجاج اتباع تعليمات الجانب السعودي والالتزام بمواعيد السفر والعودة

25-7-2019 | 16:26

موسم الحج

 

أميرة هشام

تقوم مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى المحافظات بتكثيف جهودها لمتابعة عمليات التفويج وخدمة الحج يج وتسهيل الإجراءات للحجاج، الذين يبلغ عددهم 12 ألف حاج.

يأتي ذلك استمراراً لجهود وزارة التضامن الاجتماعي  في عمليات تفويج حجيج الجمعيات الأهلية لأداء الشعائر المقدسة وأداء فريضة الحج .

وقد قامت مديرية التضامن الاجتماعي  بالسويس بتسيير حافلات مجانية لنقل حجيج الجمعيات الأهلية بالسويس فجر اليوم الخميس، إلى الصالة الموسمية بمطار القاهرة للسفر ضمن الفوج الثالث لحجيج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورة حرصاً على خدمة الحج اج.aspx'> الحج اج وتيسيرا عليهم.

وقد بلغ عددهم 86 حاجا ورافقهم مرفت فهمي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، وعدد من مسئولي التضامن و الحج بالمديرية لمساعدة ضيوف الرحمن، وذلك لتسهيل الإجراءات الخاصة بهم.

كما قامت مديرية التضامن الاجتماعي  ببورسعيد بتوفير حافلتين لنقل 95 حاجا إلى مطار القاهرة لتفويجهم أيضا للمدينة المنورة صباح اليوم، يرافقهم عدد من مشرفي المديرية حرصا منهم على مساعدة الحج يج وإنهاء الأوراق الخاصة بهم خاصة لكبار السن منهم وكان في وداعهم ببورسعيد، محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ومدير مديرية التضامن الاجتماعي  ببورسعيد سوسن حبيش.

وكان اليوم، قد شهد انطلاق ثالث أفواج حجيج الجمعيات الأهلية متوجها للمدينة المنورة ويحمل 826 حاجا من محافظات السويس ودمياط وبورسعيد والجيزة والجمعيات المركزية، على أن يغادر غدا الجمعة، متوجها للمدينة المنورة 600 حاج من القليوبية والجيزة والدقهلية.

وتتم عمليات التسكين بانتظام وهناك متابعة مستمرة من خلال غرفة العمليات المركزية، والتي تتلقى التقارير على مدار الساعة عن حالة الحج اج.aspx'> الحج اج ومتابعة عمليات التفويج والتسكين.

وتم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء 9 عيادات بمقر إقامة الحج يج لتوفير كافة الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة ومقر بعثة الحج اج.aspx'> الحج اج سيكون بفندق الإيمان جراند ب مكة المكرمة والإيمان رويال ب المدينة المنورة .

وناشدت وزارة التضامن الحج اج.aspx'> الحج اج اتباع التعليمات الصادرة من الجانب السعودي والالتزام بمواعيد السفر والعودة المدونة على التذاكر والالتزام بالقواعد والضوابط الخاصة بالأوزان، ومن المقرر أن تتوالى الأفواج على أن ينتهي عمل الجسر الجوي لنقل 12 ألف حاج مع آخر رحلات التفويج في 4 من أغسطس القادم.

مادة إعلانية

[x]