تعرف على نسبة الزيادة في أسعار الملابس قبل عيد الأضحى

25-7-2019 | 14:52

الملابس

 

سلمى الوردجي

قال عمرو حسن ، رئيس شعبة الملابس ب غرفة القاهرة التجارية بالاتحاد العام للغرف، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، إن موسم الأوكازيون بدأ مبكرًا هذا العام لتسهيل شراء ملابس العيد على الأسر المصرية، نظرًا للظروف ال اقتصاد ية الصعبة التي يمرون بها، ولتحريك عجلة البيع والشراء حيث يعاني التجار من الركود طول العام.

وأشار إلى أن أسعار الملابس ارتفعت هذا العام بنسبة تتراوح ما بين 5-10%، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الخامات، والمواد البترولية، والنقل، والكهرباء، والآلات، والعمالة، وإيجار المحلات.

وبسؤال رئيس شعبة الملابس عن مدى تأثير ارتفاع قيمة الجنيه في مقابل الدولار الأمريكي على أسعار الملابس، أكد أن الملابس التي تم استيرادها بسعر الدولار القديم لاتزال بالأسواق نظرًا لحالة الركود، وبمجرد التخلص منها ستخرج إلى النور البضائع المستوردة بالقيمة الجديدة.

ولفت إلى أننا في الفترة الأخيرة أصبحنا نعتمد بشكل أكبر على الخامات المحلية التي يصل نسبة دخولها في التصنيع إلى 60%، أما المستوردة فتبلغ 40%، وهو الاتجاه الجديد للدولة في الاستغناء عن الاستيراد والاعتماد على المحلي.

وأوضح أن حركة البيع بالرغم من بدء الاوكازيون أقل من العام الماضي بحوالي 30% في نفس الفترة، ونتوقع زيادتها مع اقتراب العيد.

وأكد "حسن"، على أن الشعبة تشجع التجار على المشاركة في الأوكازيون، وفي المعارض التي تقيمها الغرف التجارية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتنشيط حركة البيع ولتيسير شراء ملابس العيد على المواطنين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]