"حكاية خادمة" بقائمة البوكر للمرة الثانية

24-7-2019 | 18:18

الكاتبة الكندية مارجريت أتوود

 

أميرة دكروري

تم اختيار رواية " الوصايا " للروائية الكندية مارجريت أتوود ضمن القائمة الطويلة ل جائزة البوكر ، التي تعتبر أرفع جائزة أدبية في بريطانيا.

الرواية لم تصدر بعد، لكن من المقرر إطلاقها في العاشر من سبتمبر في نصف مليون طبعة، وتعتبر " الوصايا " استكمالاً لرواية "حكاية خادمة" التي لاقت نجاحاً كبيراً عند صدورها عام 1985، وترشحها للجائزة ذاتها. وتحولت الرواية إلى مسلسل يحمل الاسم ذاته في 2017 مكون من 3 أجزاء من إنتاج شركة HULU بطولة إليزابيث موس وإخراج بروس ميللر.

"قصة خادمة" هي رواية  مأساوية، تحكي عن مجتمع أبوي ديني يشرف عليه المتطرفون الأصوليون، والذين يمتلكون هوسًا من نوع خاص، يتعلق بحقوق المرأة الإنجابية، بطلة الرواية الرئيسية هي "أوفريد" التي تعاني في ذلك المجتمع، بعدما كانت تمارس حياتها بشكل طبيعي، الرواية تناقش قضايا السلطة الذكورية في المجتمعات الأبوية بشكل أساسي، وقضايا العبودية والحقوق النسائية من جهة أخرى.

يعتبر هذا الترشح هو السادس في مسيرة أتوود الأدبية والثاني بعد فوزها بالجائزة عام 2000 عن رواية "السفاح الأعمى"، وتدور أحداث رواية " الوصايا " بعد 15 عاما من نهاية رواية "حكاية خادمة".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]