محمد عساف: أعتز بفلسطينيتي وأبحث عن هوية شاملة في الفن | صور

24-7-2019 | 17:17

المطرب الفلسطيني محمد عساف أثناء المؤتمر

 

جرش - الأردن - محمد يوسف الشريف

قال المطرب الفلسطيني محمد عساف إنه يعتز بهويته الفلسطينية، لكنه في الوقت نفسه يبحث عن هويه شاملة، باعتبار أن الفن ما هو إلا إبداع مفتوح.

وأضاف: لا أريد حصر نفسي داخل إطار غنائي واحد، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم علي هامش فعاليات الدورة الـ 34 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن والمستمر حتي 27 يوليو الجاري.

وخلال المؤتمر الذي أقيم قبل حفلة غدًا بالمهرجان أكد عساف أنه تربي علي أداء الأغنية الشعبية الفلسطينية الوطنية، وهي أفضل أنواع الغناء الذي يمتاز به، وحتي يصبح فنانا شاملا كان يجب عليه أن يخوض تجارب عديدة في ألوان الغناء المختلفة، ولا يقتصر علي لون واحد، حتي يستمر كفنان يبحث عن الشمولية والتميز.

المطرب الفلسطيني محمد عساف أثناء المؤتمر



وأضاف: من أجل ذلك قمت بالغناء بلهجات عربية مختلفة، منها المصري واللبناني والخليجي والعراقي، كما غنيت باللغة الإنجليزية، وهناك مشروع مع الملحن الليبي محمد حسن لخوض تجربة الغناء باللهجة الليبية أيضًا.

واستطرد، قد حققت أغنيتا مكانك خالي وبصراحة التي قدمتهما باللهجة العراقية نجاحا كاسحا يشجعني لأقدم الكثير بتلك اللهجة، وسيكون أقرب الأعمال باللهجة العراقية بالفعل، وسيتم طرحها عقب عيد الأضحي المقبل، وهي أغنية غزلية مفرحة.

المطرب الفلسطيني محمد عساف أثناء المؤتمر



وأجاب عن فائدة الغناء بأكثر من لهجة قائلًا: أعتقد أن ذلك نوع من الذكاء، فقليل من المطربين يستطيعون الغناء بأكثر من لهجة، وذلك للوصول للجمهور العربي كله، ولا يقتصر علي جمهور شعب واحد فقط، وهدفي هو البحث عن أكثر من هوية فنية.

وأكد عساف أنه لم يتأثر بالنجومية، كما أنه يرفض فرض عمل عليه لا يرضي طموحه، أو ينال من فلسطينيته، لأن ذلك لا يناسب شخصيته وطموحاته الخاصة والوطنية.

المطرب الفلسطيني محمد عساف أثناء المؤتمر



وعن جديده قال: لقد اجتمعت مع الفنان عمر العبد اللات، واتفقنا علي التعاون معًا بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، فقد نقدم أغنية مشتركة، أو يلحن لي إحدي الأغاني الخاصة بي، ومن خلال لقائي الأول به ترك عندي انطباعا رائعا، لأنه فنان شامل ويستحق أن يلقب بصوت الأردن.

المطرب الفلسطيني محمد عساف أثناء المؤتمر


المطرب الفلسطيني محمد عساف