وجبة "كبدة" تنهي حياة طفلة في الفيوم

24-7-2019 | 13:01

مصرع طفلة - أرشيفية

 

الفيوم-ميلاد يوسف

لقيت طفلة من محافظة الفيوم، مصرعها اليوم الأربعاء، إثر تناولها وجبة كبدة، من أحد المحال بمنطقة الغرق، وتوفيت فور وصولها لمستشفى إطسا المركزي.


تلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة إطسا، بورود بلاغ من مستشفى إطسا المركزي، بوصول الطفلة "جنا حسن. ك" (5 سنوات)، ومقيمة بعزبة الأعمى بقرية الغرق قبلي، جثة هامدة.

وقال والد الطفلة المتوفية، "حسن.ك.ع"، 28 عاما، سائق، في محضر الشرطة، إن ابنته تناولت وجبة غذائية "كبدة"، اشتراها من أحد المحال بمنطقة الغرق "محدد ومغلق"، شعرت عقبها بحالة إعياء شديد، وتوفيت عقب وصولها إلى المستشفى ولم يتهم أحدًا أو يشتبه في الواقعة جنائيا.

واتهمت والدة المتوفية، وطليقة الأول "أسماء. إ. ج"، (25 عاما، ربة منزل، في محضر الشرطة، والد الطفلة بالإهمال مما تسبب في وفاة ابنتهما، وأنه بتوقيع الكشف الطبي على جثة الطفلة المتوفية، بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بعدم وجود إصابات ظاهرية وأن سبب الوفاة، توقف بعضلة القلب وهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية ولا يمكن الجزم بوجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

وتحرر محضر بالواقعة، رقم 5303 لسنة 2019م إداري مركز شرطة إطسا، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري بشأن الواقعة، وملابساتها وضبط صاحب المحل المتهم، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.