الأرصاد تكشف عن حالة الطقس حتى بداية الأسبوع المقبل

24-7-2019 | 12:31

طقس حار

 

إيمان فكري

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ثابتة بدءًا من اليوم وحتى بداية الأسبوع المقبل، على أن تكون ما بين 36 و37 درجة، لافتا إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة مازال مستمر، وهذا الارتفاع يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.


وأضاف عبدالعال، في برنامج "صباح البلد" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية، بينما هو حار رطب على القاهرة والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

وحذر من ارتفاع نسب الشبورة المائية في الصباح الباكر، خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مشيرًا إلى أن ارتفاع نسب الشبورة هو نتيجة لارتفاع نسب الرطوبة، مفيدا أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية سوف تتراوح ما بين 85% و90%، بينما تتراوح على الوجه البحري والقاهرة بين 75% و80%.

وقدم رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعض النصائح للمصيفين في هذا الوقت من العام، مطالبا من المسافرين على الطرق بتوخي أقصى درجات الحذر أثناء القيادة، نظرا لانخفاض الرؤية بسبب الشبورة المائية، مؤكدا أنه من الضروري عدم ملء إطارات السيارة بالهواء كثيرًا، حتى لا يشكل ضغطًا عليها، فضلًا عن ضرورة إخلاء السيارات من أي زجاجات مضغوطة الهواء، حيث إنها من الممكن أن تنفجر.

وطالب عبد العال المصيفين بعدم نزول البحر في الفترة ما بين الثانية عشرة ظهرًا، وحتى الرابعة عصرًا، حيث إن الشمس في تلك الفترة ضارة جدًا على الجلد.