الجامعة المصرية اليابانية تنظم يوما مفتوحا لطلاب الثانوية العامة

23-7-2019 | 22:42

الجامعة المصرية اليابانية

 

محمود سعد

تنظم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، يوماً مفتوحاً لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها وأولياء الأمور، وذلك يوم السبت المقبل بمقر الجامعة بمدينه برج العرب بمحافظة الإسكندرية .


ويشمل برنامج اليوم محاضرة عن تطور التكنولوجيا خلال السنوات القادمة وكيفيه مواكبتها،وذلك بغرض تعريف الطلاب على بعض الأنشطة والتجارب الأكاديمية ولقاءاتهم مع أعضاء هيئة التدريس للتعرف على تخصصات الدراسة بالجامعة وطرق تطبيق النظام اليابانى فى التعليم الذى يعتمد على التطبيقات العملية والابتكار.

وتنظم الجامعة جولة للحضور في المرحلة الأولى من المقر الدائم للجامعة، وكذا المدينة الجامعية ومبنى الأنشطة الطلابية الذى يضم حمام سباحة مغطى، صاله بلياردو، صالة إسكواش، ملاعب كره قدم، ملاعب تنس وملاعب لكرة اليد.

ويشارك الطلاب ببعض الأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافة اليابانية، وقيام الطلاب باختبار تحليل الشخصية والذى يساعدهم على تحديد اختيارهم للكلية التى سيلتحقون بها من خلال التعرف على إمكاناتها وقدراتهم ومواهبهم.

وقال الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة، إن الحرم الجامعى الدائم للجامعة والمقام على مساحة 200 فدان بتكلفة تتجاوز 4 مليارات جنيه ممولة من الحكومة المصرية ويضم الحرم المبانى التعليمية للكليات، المعامل، مبنى التميز، المكتبة المركزية، ما يجعل الجامعة إحدى منارات العلم والمعرفة في مصر وتعد نموذجاً للتعاون المثمر بين حكومتى مصر واليابان ما سيكون له أثراً كبيراً فى النهوض بمنظومه التعليم الجامعية فى مصر.

وتعد الجامعة، أول جامعة يابانية خارج اليابان،وتهدف إلى بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها في مجال العلوم والتكنولوجيا في مصروالدول الأفريقية، وبدأت الجامعة استقبال طلبات التسجيل والقبول للعام الجامعى الجديد وذلك بكليتي الهندسة وإدارة الأعمال الدولية ويتم التسجيل من خلال الموقع الرسمي للجامعة www.ejust.edu.eg