جولة تفقدية لوفد "الطيران" بمطار برج العرب لمتابعة سفر الحجاج

23-7-2019 | 15:42

مطار برج العرب الدولى

 

ليلي عبدالحميد

تفقد وفد من وزارة الطيران المدنى، اليوم الثلاثاء، سير العمل وحركة التشغيل، خاصة فى ظل استعدادات المطارات المصرية لتوديع ضيوف الرحمن قبل رحلتهم المباركة إلى الأراضى المقدسة.


وتفقد الوفد مطار برج العرب الدولي، الذي يعد ثاني أكبر مطار مصري بعد مطار القاهرة في حركة التشغيل.

كما تفقد الوفد مبنى الركاب وصالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات، للاطمئنان على الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج أسوار المطار، وكذلك الخيمة الرئيسية المخصصة لاستقبال مودعى الحجاج، ومدى جاهزية المطار لاستقبال رحلات موسم الحج .

يشهد المطار تشغيل عدد كبير من الرحلات المباشرة إلى الأراضي المقدسة لنقل حجاج محافظات الوجه البحري خاصة الإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ، التى بدأت أولى رحلات توديع حجاج بيت الله الحرام لهذا الموسم من مطار برج العرب في ٢٢ يوليو الحالي.

وطالب الوفد جميع العاملين بالمطار بتقديم كل ما فى وسعهم من أجل توفير جميع سبل الراحة لضيوف الرحمن، مع ضرورة تطوير أماكن الانتظار بالنسبة للمودعين والمستقبلين وتطوير مناطق التفتيش وانهاء الإجراءات للركاب بما يسمح بتقديم الخدمة بالشكل اللائق بمصر وبالمطار الذى يخدم محافظة الإسكندرية والوجه البحرى .

وزار الوفد موقع مشروع إنشاء أول مبنى صديق للبيئة بمصر المقرر إنشاؤه في مطار برج العرب بالتعاون مع الوكالة اليابانية جايكا، بمساحة 34 ألفا و100 متر مسطح، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى ستة ملايين راكب سنويا، وهو حجم الحركة المتوقعة في 2030.

وفى ختام الجولة، أعرب الوفد عن تقديره لإجراءات التأمين التى تتم بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات المعنية سواء من الداخلية أو الجمارك أو الحجر الصحى لإنجاح موسم الحج وتقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]