شركة ألمانية: مستمرون في ضخ الاستثمارات ووضع خطط طويلة الأجل بمصر

23-7-2019 | 15:09

غاز طبيعي

 

يوسف جابر

بحثت وزارة البترول والثروة المعدنية، مع ماريو ميرين رئيس شركة وينتيرشال ديا الألمانية، خطط وبرامج عمل الشركة خلال الفترة المقبلة فى مناطق امتيازها بمصر لزيادة معدلات الإنتاج، بحضور الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس سامح صبرى الرئيس التنفيذى لشركة وينتيرشال ديا فى مصر.

وأكدت الوزارة، خلال اللقاء أن قطاع البترول يولى أهمية كبيرة لدعم العلاقات الإيجابية مع الشركات العالمية التى تعد شريكا أساسيا فى النجاحات التى حققها القطاع خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أنه تم استعراض خطط زيادة معدلات الإنتاج فى منطقة امتياز الشركة فى دسوق لإنتاج الغاز البالغ حاليا 60 مليون قدم مكعب غاز يوميا والذى من المخطط أن يصل إلى 100 مليون قدم مكعب غاز يوميا بنهاية هذا العام.

كما تم خلال اللقاء استعراض معدلات الإنتاج فى منطقة امتياز الشركة بخليج السويس والقائم بالأعمال بها شركة سوكو، حيث يبلغ الإنتاج حاليا 8500 برميل يوميا من الزيت الخام والمتكثفات، بالاضافة إلى منطقة الامتياز بلوك 10 بدلتا النيل الأرضية التى فازت بها الشركة فى مزايدة إيجاس الأخيرة.

من جانبه أشار ماريو، إلى أن علاقات التعاون والتكامل بين وزارة البترول والشركات العالمية تعد نموذجا لتحقيق مزيد من النجاحات والانطلاق مؤكدا التزام الشركة باستمرار ضخ الاستثمارات ووضع خطط طويلة الأجل لبرامج عملها فى مصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية