التضامن: الفوج الأول للحجاج يضم 700.. ولجان مجهزة لاستقبالهم بمطاري المدينة وجدة

23-7-2019 | 12:26

وزارة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

تتابع وزارة التضامن الاجتماعي بداية عمل الجسر الجوي الخاص بنقل حجيج الجمعيات الأهلية لموسم الحج للعام الحالي، والذى ينطلق اليوم في أولى رحلاته ويحمل 700 حاج من ضيوف الرحمن متجها للمدينة المنورة.


وأوضح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي أن أولى أفواج حجيج الجمعيات الأهلية تنطلق اليوم تحمل 700 حاج من الجيزة والدقهلية من مطار القاهرة ومن المقرر أن يشهد غدا الاربعاء سفر ثانى الرحلات للمدينة المنورة تحمل 725 حاجًا من محافظات الاسماعيلية والمنوفية والقاهرة.

وتابع: "على أن تتوالى الأفواج للمدينة المنورة حتى 30 يوليو وسيتم سفر أولى الافواج المتجهة لمكة المكرمة يوم 28 يوليو على أن ينتهى عمل الجسر الجوى لنقل 12 ألف حاج مع آخر رحلات التفويج في 4 من اغسطس القادم".

وأشار عبد الموجود إلى أن مقدمة البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعى قد غادرت مبكرا للأراضي السعودية وتم استلام الفنادق وتم بدء العمل بلجان البعثة حيث سيقوم أعضاء لجنة المطار باستقبال زوار بيت الله الحرام لتسهيل الاجراءات في المطارات وتوفير أتوبيسات نقل الحجيج إلى الفنادق وعمليات التسكين.

وأعلن عبد الموجود عن بدء أعمال غرفة العمليات المركزية على ان تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج وان مقر البعثة سيكون بفندق الايمان جراند بمكة المكرمة والايمان رويال بالمدينة المنورة.

وأضاف رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي أنه سيصاحب الحجيج ١٣ واعظًا منهم لـأول مرة لهذا العام 3 واعظات دينيات بالاتفاق مع وزارة الأوقاف لتقديم الوعظ بالأراضي السعودية إضافة إلى عقد ندوات دينية للحجيج خلال تواجدهم فى السعودية للتوعية باداء مناسك الحج.

وناشد الحجيج باتباع التعليمات الصادرة من الجانب السعودى والالتزام بمواعيد السفر والعودة المدونة على التذاكر والالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها سلطات المملكة العربية السعودية لموسم الحج.