محافظ الإسكندرية يشهد الندوة التوعوية "دور الدولة في حماية المستهلك"

23-7-2019 | 12:03

الدكتور عبد العزيز قنصوة

 

الاسكندرية - أحمد صبري

أقام جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء دكتور راضي عبد المعطي، ندوة تحت عنوان "دور الدولة في حماية المستهلك"، بمقر ديوان عام محافظة الإسكندرية، على هامش قطار حماية المستهلك الذي أقيم على مدار يومين بالصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري.


حضر الندوة، كل من الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، وأحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد.

وقال المحافظ إن مثل هذه القافلة التي أقيمت بالمحافظة على مدار يومين تعد من أهم القوافل التي تهم المواطنين لمواجهة جشع بعض التجار ومحاربة الفساد ومستغلي المواطنين، وأنه يجب علينا جميعا الاستفادة من هذه الندوة التوعوية ونقلها إلى جميع المواطنين لتعريفهم بحقوقهم.

وأكد الدكتور راضي عبد المعطي، أن هذه المبادرة تعد واحدة من أكبر المبادرات الوطنية التي يطلقها جهاز حماية المستهلك، لافتًا إلى أن قافلة حماية المستهلك بالإسكندرية أقيمت لخدمة المواطنين السكندريين وتوعيتهم بحقوقهم والمعلومات اللازمة عند شرائهم للسلع المختلفة المعمرة وغيرها.

ولفت إلى أن إقامة تلك الندوة جاء تأكيداً على أهمية حصول كل مواطن على حقه والذي يكفله الدستور والقانون، وللتأكيد على جهود الدولة فى إجراءات ضبط الأسواق وحماية وصون حقوق المستهلك وتوعية المواطنين بحقوقهم.