حزب الحرية المصري يطلق منتدى المرأة الإفريقية لدعم قضايا القارة السمراء | صور

22-7-2019 | 15:12

حزب الحرية المصري يطلق منتدى المرأة الأفريقية

 

أميرة العادلي

أقام حزب الحرية المصري تحت رعاية الدكتور صلاح حسب الله رئيس الحزب وبالتعاون مع نادي المرأة الإفريقية فعاليات منتدى المرأة الإفريقية بقاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدني بالجزيرة لدعم قضايا القارة السمراء ومشاركة المرأة الإفريقية في مشروعات التنمية داخل الدول الإفريقية .


شارك في تنظيم المؤتمر الدكتورة جيهان البيومي أمينة المرأة، بالتعاون مع رامي زهدي خبير الشئون الغفريقية وأمين العلاقات الخارجية بالحزب، والدكتور أحمد إدريس أمين التنظيم، وبمشاركة أمنة فزاع رئيس نادي المرأة الإفريقية، والدكتور مجدي علام نائب رئيس الحزب، وعلياء الوزير مساعد أمين المرأة، ومسئول العلاقات العامة بالحزب وحضور مكثف من أعضاء نادي المرأة الإفريقية وملكات جمال السودان ورائدات إفريقيات في مجال العمل الميداني والتجاري والأدبي والطيران.

حظيت فعاليات المؤتمر بتكريم الرموز وأوائل الطلاب والأول على العالم في البحث العلمي الدكتور محمد موسى الذي حصل على الجائزة هذا العام بتكريم في دوله المغرب.

وقال الدكتور صلاح حسب الله في كلمته إن المنتدى يحمل دورا ثقافيا كبيرا ويعد استخداما للقوى الناعمة في دعم الدولة المصرية وعلاقاتها بأشقائها في القارة، مؤكدًا على اهتمام الحزب بالملفات الخارجية خاصة القارة الإفريقية لما لها من أهمية.

وأوضح حسب الله أن المرأة الإفريقية قادرة على تغيير الواقع في القارة بأكملها، بخاصة أن المرأة عندما تلقى الدعم تقدم نماذج هائلة في التطور والمشاركة المجتمعية كما هو الحال في مصر ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية بشكل خاص والإفريقية بشكل عام.

وأثنت الدكتورة آمنة فزاع على جهود الحزب في دعم المرأة ودوره في وصل العلاقات الأفريقية، وقدمت عرضا مبسطا عن نادي المرأة الإفريقية وأنشطته.

وقدمت الدكتورة جيهان بيومي، في كلمتها عرضا عن المرأة الإفريقية ونماذج لإفريقيا قدمت ناجحات ومثابرات مدعمة بعرض فيديو عن تجاربهن.

وأشارت الدكتورة جيهان في كلمتها إلى أهمية الدور المصري في تقديم التدريب والتوعية وإخراج نماذج مؤهلة للقيادة.

فيما أشار رامي زهدي إلى التحديات التي تواجهها المرأة الإفريقية ووجوب مساندتها ودعمها من قوى المجتمع المدني لتستكمل دورها الذي أثبتت فيه نجاحها كوزيرة ورئيسة جمهورية وبرلمانية وتاجرة فهي كنز بشرى يجب الحفاظ عليه.


حزب الحرية المصري يطلق منتدى المرأة الأفريقية


حزب الحرية المصري يطلق منتدى المرأة الأفريقية


حزب الحرية المصري يطلق منتدى المرأة الأفريقية