[x]

اقتصاد وبورصة

"وصلّني شكراً" ابتكار جديد لحل المشاكل المرورية وتجنب الازدحام

25-6-2012 | 17:05

عبد الناصر منصور
ال ازدحام المروري والاختناقات على الطرق أصبحت واحدة من أكثر المشكلات اليومية التي يعاني منها كل شرائح المجتمع ولذلك قامت إحدي شركات الاتصالات بإطلاق خدمة " وصلني شكراً " لتكون بمثابة دليل يومي للمشتركين من سكان القاهرة الكبرى من خلال الاتصال بالكود *6# للاطلاع على الحالة المرورية.


وكذا التعرف على المناطق والطرق التي تشهد كثافات مرورية عالية ومساعدة مشترك الخدمة في اختيار الطرق والشوارع التي تتمتع بمرونة ومسارات مرورية بدون زحام وهو ما يضمن للعميل الوصول إلي عمله وقضاء مصالحه وإنهاء أعماله بدون مشكلات أو تأخير جراءالتوقف فترات طويلة علي الطرق وفي الشوارع المزدحمة.

تمتاز هذه الخدمة بأنها متاحة لكل أنواع الهواتف المحمولة، لأنها تستخدم تكنولوجيا الرسائل التفاعلية (USSD) ولذلك يمكن لأي مشترك الاستمتاع بالخدمة والاستفادة منها.

وقال مدير إدارة التسويق بالشركة: نؤمن بأن دورنا الرئيسي هو تطوير منتجات وخدمات تلبي احتياجات عملاءنا بشكل مستمر وتساعدهم في إنجاز أعمالهم والتيسير عليهم في الحياة اليومية.

وأضاف، أننا تكرس جهودها وإمكاناتنا التكنولوجية في تطوير خدمات تستخدم الإمكانات الهائلة للمحمول، ليس فقط كأداة للتواصل والاطلاع وتبادل المعلومات، ولكن أيضاً كوسيلة للتيسير على الناس ومساعدتهم في إيجاد حلول مبتكرة لتحديات يومية مثل الاختناقات المرورية والأمن والأمان على الطريق وغيرها من المشكلات التي تؤرق الجميع.

ولهذا أطلقنا خدمة " وصلني شكراً " لنوظف تكنولوجيا المحمول من أجل التعامل مع مشكلات ال ازدحام والاختناقات المرورية".

الخدمة الجديدة سوف توفر للمشتركين في مرحلتها الأولي اختيارين أولهما التحقق من الطرق المزدحمة من منطقة إلى أخرى، والاختيار الثاني التحقق من حالة المرور في طريق محدد برسالة من الشركة وفي حالة تحسن المرور أو مرونته في الطريق أو المنطقة التي تتضمنها الرسالة خلال 30 دقيقة ترسل الخدمة رسالة قصيرة إلى العميل لإبلاغه بذلك بدون رسوم إضافية، أما في المرحلة الثانية فسوف تتيح للمشتركين جدولة طريقهم أو المسار المفضل لديهم و سوف يحصلون على التنبيه الآلي بحالة المرور في ذلك الطريق أو المسار يوميا مما يحول رحلتهم اليومية إلي جولة بدون مشكلات مرورية.

تستهدف الخدمة الجديدة، العملاء الذين ليس لديهم هواتف ذكية حتى الآن، خاصة سائقي سيارات الأجرة أو الطلاب الذين لا يستخدمون الإنترنت عبر التليفون المحمول، علما بأن الخدمة الجديدة لن تكلف العميل أكثر من 30 قرشًا عن كل معاملة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة