"التخطيط" تختتم المرحلة الثالثة من برنامج "تقييم أداء الموظف" بـ 20 وزارة | صور

21-7-2019 | 11:50

برنامج "تقييم أداء الموظف" بـ 20 وزارة

 

محمود عبدالله

اختتمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلة في المعهد القومي للإدارة ، المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامج الموارد البشرية المتقدم " تقييم أداء الموظف ".


وقالت المهندسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، إنه تقدم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة في مجال إدارة الموارد البشرية، وذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1146) لسنة 2018 باستحداث وتطوير ست تقسيمات تنظيمية بجميع وحدات الجهاز الإداري للدولة جاء منها التقسيم التنظيمي المتعلق بالموارد البشرية، وبناء على قرار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري رقم (63) لسنة 2019 بشأن الدليل الإرشادي لنظام تقويم أداء الموظف.

وأشارت إلى قيام الوزارة بإعداد وتنفيذ برنامج تدريبي متكامل يستهدف جميع العاملين بوحدات الموارد البشرية المستحدثة بالوزارات، حيث يعد أول برنامج تدريبي على المنظومة الجديدة في تقويم أداء العاملين.

وأوضحت أن وزارة التخطيط استطاعت عقد عدد كبير من الدورات التدريبية وورش العمل خلال فترة قصيرة حرصًا منها لتنفيذ خطتها للإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي لرفع كفاءة العاملين، مؤكدة أن دعم القيادات وخصوصًا الشابة منها يأتي على قائمة أولويات الوزارة لتحقيق دورها كشريك أساسي في رؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن جانبها، أوضحت د. شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن هذه هي المرحلة الثالثة من برنامج تدريبي كامل ومتكامل للوحدة المستحدثة للموارد البشرية، مشيرة إلى أنه سبق ان قدم المعهد مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة في مجال إدارة الموارد البشرية، والتي استهلت بالبرنامج الأساسي للمفاهيم الحديثة للموارد البشرية والذي أسفر عن تدريب حوالي 750 متدربا من العاملين بالوزارات والجهات التابعة، وتلا ذلك تدريب عدد 500 متدرب على موضوعين من موضوعات البرنامج المتقدم للموارد البشرية هما: تخطيط الموارد البشرية، والتدريب والتنمية.

ولفتت إلى أن المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج شملت جميع القيادات الذين يقع على عاتقهم مهمة تقييم أداء مرءوسيهم، موضحة أنه استفاد بنهاية هذه المرحلة من البرنامج عدد 500 متدرب ، وعقد بمقر نادى الحرس الجمهوري لمدة 4 أيام تدريبية من الأحد الى الأربعاء، واستمر البرنامج خلال الفترة من 16 يونيو إلى 17 يوليو الجاري، متابعة أن الهدف منه تكوين كوادر للوحدات المستحدثة على دراية بالموارد البشرية بشكل متخصص ومحترف.

وأكدت أن البرنامج يأتى استكمالًا لدور المعهد القومي للإدارة كمقدم رئيسي للتدريب وبناء القدرات البشرية للجهاز الإداري للدولة وفقًا للمعايير الدولية ومتطلبات خطة الإصلاح الإداري وتحقيقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة مصر2030.


برنامج " تقييم أداء الموظف " بـ 20 وزارة


برنامج " تقييم أداء الموظف " بـ 20 وزارة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]