رئيس اللجنة النوعية للثقافة بالوفد يكرم الإعلامي أحمد أسامة عمر | صور

21-7-2019 | 01:31

رئيس اللجنة النوعية للثقافة بالوفد يكرم الإعلامى أحمد أسامة عمر

 

أحمد سعيد

استضافت اللجنة النوعية للثقافة والفنون ب حزب الوفد ، برئاسة سامي سرحان، مساء أمس، السبت، الدكتور أحمد أسامة عمر، أستاذ الإعلام وكبير مقدمي البرامج الإذاعية والتليفزيونية والناقد الفني، في ندوة الصالون للحديث عن كل ما يهم الفن والثقافة.

ورحب سرحان، رئيس اللجنة النوعية للثقافة والفنون ب حزب الوفد ، ورئيس مجلس إدارة الصالون الثقافي، بأحمد أسامة عمر في بيت الأمة، لافتًا إلى أن تواجده له مدلول كبير على نجاح الصالون الثقافي، خاصة أنه قيمة وقامة إعلامية كبيرة، وأنه من المنتظر أن يتم دراسة تفعيل دور "عمر" داخل الصالون الثقافي لخبرته الإعلامية الكبيرة التي تضيف لقيمة الصالون.

وأوضح "سرحان"، أن الصالون يسعى لتنظيم قوافل ثقافية تجوب القرى والمحافظات خلال الفترة المقبلة، بعد النجاح الكبير له حتى وصل صيته للجالية المصرية في إيطاليا، والتي سيتم عقد بروتوكول معها لاستضافة فعاليات الصالون.

وأعرب الدكتور أحمد أسامة عمر، كبير مقدمي البرامج الإذاعية، عن سعادته بالتواجد داخل بيت الأمة، مشيرا إلى أنه ينتمي إلى عائلة وفدية في بني مزار بمحافظة المنيا في صعيد مصر، وأن الوفد هو بيت الوطنية وأعرق الأحزاب السياسية.

وأضاف "عمر"، أنه شارك في أحد أنجح البرامج الإذاعية المصرية وهو برنامج "أغرب القضايا" الذي كتب حلقاته المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ، وكانت تحكي أحداثًا حقيقية دارت داخل مجتمعنا لتقدم النصح والإرشاد للموطنين بعدم تكرار ممارسة هذه الجرائم المشينة.

وأوضح "عمر"، أن "أبو شقة" كان يحرص على الجلوس مع فريق العمل، وخاصة من يجسّد دور الجاني والمجني عليه من الفنانين والممثلين، حتى يوصّل الصورة بشكل كامل لتخرج الحلقة معبرة عن الجريمة، فكان بمثابة المخرج، واصفًا إياه بالشخصية الجليلة والعظيمة التي تتميز بموهبة خاصة في الأدب الثقافي وأدب الدراما.

وتحدثت مروة موافي، مقرر الصالون الثقافي، عن أهمية إعادة دور الإذاعة المصرية إلى سابق عهدها، حيث كانت منارة لنشر العلم والثقافة إلى جميع الدول العربية، وثمنّت دور المستشار أبو شقة في دعم الصالون الثقافي ما انعكس بشكل كبير على الأداء.

وأكدت شيماء شحاتة، عضو الصالون الثقافي، أن الإعلامي أحمد عمر قامة إعلامية كبيرة، مشيرة إلى أنه قدّم مقترحات عديدة لخدمة الفن والثقافة من خلال حزب الوفد ، وسوف يعرضها "سرحان" على المستشار أبو شقة لدراستها.

وفي ختام الصالون، كرم رئيس اللجنة النوعية للثقافة والفنون بالوفد الإعلامي أحمد أسامة عمر، على جهوده الإعلامية.


سامي سرحان رئيس اللجنة النوعية للثقافة بالوفد

الأكثر قراءة